تابعونا على:
شريط الأخبار
تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات 4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان 26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم 560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي) اجتماع بالجامعة للحسم في منحة الرجاء 898 نزيل بالمؤسسات السجنية نال شهادة الباكالوريا الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025 السياقة الاستعراضية تجر أشخاصا للاعتقال بطنجة المحكمة تدين قياديا في العدل والإحسان الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس في الأولمبياد نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق بالمملكة الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابة جديدة مهلة أخيرة لزينباور قبل اللجوء للفيفا بوخيام راكب الأمواج الطامح للتألق في الألعاب الأولمبية مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

24 ساعة

محكمة الاستئناف بفاس

بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين

12 يونيو 2024 - 16:46

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، أحكاما تتراوح بين 3 سنوات والبراءة في قضية شبكة الرضع، التي أثارت ضجة كبيرة وأسقطت أطباء وممرضين وحراس أمن.

وأدانت المحكمة المتهمين الرئيسيين في النازلة ب3 سنوات حبسا نافذا، فيما أدانت متهما ثالثا بسنتين حبسا نافذا، بينما عاقبت 5 متهمين آخرين بسنة واحدة، ووعزت عقوبة 6 أشهر حبسا على 3 متهمين آخرين.

وكانت عقوبة 4 أشهر حبسا نافذا هي الغالبة في الملف والتي عاقبت بها هيئة الحكم 18 متهما، فيما حصل متهم واحد على عقوبة شهرين نافذة، بينما تمتع 4 آخرون بالبراءة من الأفعال المنسوبة إليهم.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، تمكنت يومي الثلاثاء والأربعاء 30 و31 يناير الماضي، من توقيف 30 شخصا، من بينهم 18 عنصرا للأمن الخاص وطبيب وممرضان ومجموعة من مهنيي القطاع الصحي ووسطاء، للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.

وتورط بعض المتهمين في الوساطة في بيع أطفال حديثي الولادة بتواطؤ مع أمهات عازبات، بمقابل مالي لحساب الأسر التي ترغب في كفالة الأطفال المهملين، بينما يشتبه في تورط البعض الآخر في ابتزاز المرضى وعائلاتهم مقابل الحصول على مواعيد للفحص والتشخيص أو الزيارة، وكذا الوساطة في إجراء عمليات الإجهاض بطريقة غير قانونية وإصدار شواهد طبية تتضمن معطيات مغلوطة.

وانضاف إلى المتهمين موقوفون آخرون، بعد مواصلة الأبحاث في النازلة، لتنذر المحاكمة في الجلسات المقبلة بتفاصيل ساخنة في قضية الاتجار بالبشر أبطالها شخصيات مدنية وعمومية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي)

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

بايدن ينسحب من سباق الرئاسة ويدعم نائبته

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس

للمزيد من التفاصيل...

الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي

للمزيد من التفاصيل...

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش

للمزيد من التفاصيل...

الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

للمزيد من التفاصيل...