تابعونا على:
شريط الأخبار
محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة يوروبا ليغ: ليفركوزن للثأر من روما الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى برلمانية تهاجم أخنوش..أين هي مليون منصب شغل التي وعدت بها المغاربة؟ حموشي يتباحث مع سفير جمهورية باكستان بالمغرب الكاف تستشير فيفا قبل معاقبة إتحاد العاصمة وفاة سجينين بالناظور..مندوبية السجون تكشف ما حصل الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية ببنسليمان وسيدي سليمان نقابة “البيجيدي” تهاجم الحكومة وتدعوها إلى تسقيف الأسعار سرب طيور يؤخر إقلاع طائرة مغربية من مطار طنجة التقاعد: نقابيون يحذرون الحكومة من أي إصلاح بعيدا عن أي توافق اجتماعي رسميا: لجنة الأندية تصادق على قرار خسارة اتحاد الجزائر ضد نهضة بركان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل: نرفض أسلوب المقايضة والزيادة حق مشروع دورتموند – باريس سان جيرمان..مباراة الحماس والإثارة الهوير: نرفض تفويت المستشفيات والشعب يكتوي بنار الغلاء سيارات جديدة لفرق الشرطة العلمية ومسرح الجريمة بمراكش العملود يرفض عرضا لمغادرة الوداد حوادث السير تودي بحياة 17 شخص كمين للدرك يطيح بمروج للمخدرات بفم الجمعة

حوادث

أسرة الضحية "سلمى " تطلب تدخل الملك لانصافها .

16 أبريل 2020 - 10:48

عثرت الشرطة الفرنسية، الأسبوع المنصرم، على جثة طالبة مغربية من جماعة تاسلطانت بإقليم مراكش بشقة بالشارع الرئيسي لمدينة أميان (Amiens) بمقاطعة ليل الفرنسية.

الطالبة سلمى لعزيري، البالغة 20 ربيعا، تابعت دراستها بالمدرسة العليا للمهندسين بفرنسا، فانقطعت أخبارها، في ظل الحجر الصحي بفرنسا؛ ما دفع أحد زملائها إلى الاتصال بالشرطة، التي تدخلت في اليوم التاسع من الشهر الجاري، حيث عثرت عليها جثة هامدة.

وأفضت التحقيقات الأولية إلى توجيه الاتهام بارتكاب الجريمة لشاب يتحدر من مدغشقر، يتابع دراسته الجامعية بفرنسا، حيث اشتبه في قيامه بتعريض الضحية للطعن عدة مرات، مستغلا مشاركته لها نفس الشقة قرب ساحة Gambetta بوسط المدينة، ليتقرر تقديمه للنيابة العامة يوم السبت الماضي.

وأوضحت النيابة العامة، في تقرير الإحالة، أن المتهم ليست له سوابق عدلية، ولم يكن موضوعا لأي شكاية، ولا يعاني من أي مشكل نفسي.

والد سلمى قال، في تصريح له : “كانت فلذة كبدي إنسانة ذات أخلاق عالية منذ صغرها، لم نتعب في تربيتها، تكلفت واقترضت لتوفير مصاريف دراستها بفرنسا، لكن القدر خطفها منا، فقدر الله وما شاء فعل”.

وأضاف: “كنا على اتصال يومي بها، لكن في الأسبوع الماضي، انقطعت أخبارها، خالجني إحساس بأن مكروها أصابها، فقمنا بالاتصال بزميلاتها وزملائها؛ لكننا لم نحصل على أي معلومة عنها، بسبب الحجر الصحي بفرنسا، فتكلف واحد منهم بالاتصال بالشرطة، التي رفضت تمكينه من أي معلومة، وطلبت منه هاتفنا، الذي رن بعد دقائق ليخبرنا صوت فرنسي بأن سلمى في ذمة الله، فكانت الصدمة قوية”.

وشدد الأب المكلوم أنه لا يزال لم يستوعب الصدمة، موجها الشكر إلى التمثيلية الدبلوماسية والجمعيات والطلبة بالمدرسة العليا للهندسة على مساندتهم للأسرة في مصابها الجلل.

والتمس المتحدث من الملك محمد السادس أن يعطي أوامره لوزارة الخارجية لتتابع هذا الملف، “حتى لا يضيع حق ابنتي، لأنها ماتت شهيدة”، بحسب الأب لعزيري.

الأم، التي كانت تجلس تتابع حديث زوجها، لم تنقطع دموعها، حين استرجعت ذكريات ابنتها الوحيدة، قائلة: “إلى حدود الآن، لم أستوعب ما حدث من هول الصدمة التي أصابتنا”، ثم زادت: “من قتل سلمى قتل كل الفتيات المغربيات الطموحات، اللواتي يغامرن بمتابعة الدراسة خارج البلاد من أجل خدمة الوطن”.

وطالب الأبوان السلطات المغربية بالعمل، بعد انتهاء هذه الفترة القاهرة التي فرضها انتشار وباء “كوفيد19″، على مساعدتهما على استرجاع جثة ابنتهم، لدفنها بالمغرب.

وفي الإطار نفسه، وجّهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارجي طلبا للتدخل لتقديم الدعم لأسرة الفقيدة ومساعدتها على متابعة تطورات القضية أمام القضاء الفرنسي تحقيقا للعدالة.

وطالب التنظيم الحقوقي بتكليف محام للدفاع عن الأسرة ضمانا لحقها القانوني والحقوقي كطرف مدني، وإقرارا لقواعد العدل والإنصاف، وحرصا على سلامة سريان القانون بناء على قاعدة المساواة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل

للمزيد من التفاصيل...

إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تهاجم أخنوش..أين هي مليون منصب شغل التي وعدت بها المغاربة؟

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تستشير فيفا قبل معاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

وفاة سجينين بالناظور..مندوبية السجون تكشف ما حصل

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية ببنسليمان وسيدي سليمان

للمزيد من التفاصيل...

نقابة “البيجيدي” تهاجم الحكومة وتدعوها إلى تسقيف الأسعار

للمزيد من التفاصيل...