توفيت سيدة في عقدها الخامس أمس الاثنين 27 أبريل بتاونات ، إثر تدخل السلطة المحلية لهدم بناء عشوائي أقامته قيد حياتها، لتسقط أثناء إشراف قائدة المقاطعة على عملية الهدم. ونقلت الضحية، على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية، إلى المستشفى الإقليمي، لكنها توفيت قبل الوصول إليه، قبل توجيه جثتها إلى فاس لإخضاعها لتشريح طبي، بناء على أمر قضائي لتحديد أسباب وفاتها قبل دفنها.
و يقول أهل المتوفية ان القائدة، تسببت في وفاتها بعد دفعها أثناء محاولة الهدم، لإبعادها عن طريقها. من جهتها نفت وزارة الداخلية علاقة القائدة بوفاة الهالكة، موضحة في بلاغ لها ، أن “الضحية انخرطت في نوبة عصبية في محاولة للتعرض على إجراءات الهدم” و أن الضحية توفيت في الطريق للمستشفى، متحدثا عن إجراء بحث من قبل السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث الذي عرفته عملية هدم بناء غير قانوني.
للمزيد من التفاصيل...