تابعونا على:
شريط الأخبار
العثور على مركب الصيد المختفي بالسواحل الإسبانية شرطي يطلق النار على نفسه داخل مقر عمله إصابة عامل العرائش وسائقه في حادثة سير منع اتحاد طنجة من الانتدابات بسبب الديون ضبط 3 غواصات معدة لنقل المخدرات من المغرب نحو إسبانيا بوريطة يجري مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية مستجدات محاكمة الأفارقة المتهمين في قضية “سياج مليلية” تقليص أيام مهرجان “تيمتار” بأكادير إلى يومين فقط البدراوي: صفقات الرجاء تتم بعيدا عن المشوشين أخنوش: هناك اختلالات في قطاع التعليم “بوطازوت “تغادر الشاشة المغربية بنعطية لوزيرة السياحة : وكالات أسفار نصبت على معتمرين أونسا يعبئ مصالحه لضمان سلامة المستهلك مع اقتراب العيد تداريب انفرادية لنجم الرجاء قبل الديربي المرابط يكشف مستجدات الوضعية الوبائية ويحذر من ضراوة الموجة الرابعة رسميا.. المغرب يُعيد تشغيل محطتي تهدرات وبني مطهر أحداث مليلية.. تفاصيل محاكمة مهاجرين سودانيين مجازر البيضاء تعلن فتح خدمة إيواء وذبح أضاحي العيد هدافا البطولة ضمن اهتمامات الترجي “رشوة” تقود مخازني للمتابعة في حالة اعتقال بالدريوش

مجتمع

الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب يراسل المؤسسة الملكية

02 مايو 2019 - 16:30

شرع الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب في جمع توقيعات لإرسالها إلى المؤسسة الملكية، داعيا الحكومة إلى الإسراع بمنح هذه الفئة صفة أستاذ باحث.

وحسب بلاغ للاتحاد، “فقد قام بتنفيذ سلسة من الأشكال الاحتجاجية منذ أواخر شهر مارس المنصرم، تُوجت بخوض مسيرة حاشدة بأهم شوارع مدينة الرباط يوم 28 أبريل 2019، وتوقيع رسائل ملكية من طرف الدكاترة الحاضرين، بهدف إرسالها للمؤسسة الملكية، قصد التدخل لإنصاف هذه الفئة من أبناء المغرب، ويأتي هذا القرار الذي لجأ إليه الدكاترة الموظفون بعد عرقلة جميع الحلول المعقولة التي تخدم الشأن العام الوطني”.


وتأتي هذه السلسلة من الاحتجاجات حسب المصدر”في ظل استمرار واقع الإهمال الذي تتعامل به الحكومة المغربية مع ملفهم؛ إذ تركتهم يتخبطون في وضعية أصبح فيها المغرب يمثل استثناءً في تهميش الدكاترة المؤهلين على جميع الأصعدة”.


وقال البلاغ أن المباريات التحويلية للالتحاق بالتعليم العالي يغلب عليها “مظاهر التسيّب والمحسوبية، فضلا عن أن أغلبية هذه المناصب يتم استرجاعها لوزارة المالية دون الاستفادة منها”.


كما طالب الدكاترة “بتسوية وضعيتهم من خلال إقرار حقوق كاملة لدكاترة المغرب، وتمكينهم صفة أستاذ باحث، وتيسير إلحاق الراغبين منهم بالمؤسسات الجامعية، مؤكدين أن جميع المبادرات التي باشرتها الحكومات السابقة لمعالجة ملف الدكاترة الموظفين، ذهبت أدراج الرياح”.

 واتهم المصدر الحكومة ب “التنصل من جميع الاتفاقيات المبرمة، وكذلك إفشالها لمقترح قانون إحداث النظام الأساسي الخاص بهيئة دكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، كمقترح قانون تم تسجيله في مجلس النواب تحت رقم 141 بتاريخ 26/06/ 2014، الذي تقدم به حزب الاتحاد الدستوري بعدما عارضته الحكومة السابقة، بحجة أنه لا يمكن للمعارضة تقديم مشاريع أنظمة أساسية، على أن يتم تفعيل هذا المقترح بمرسوم حكومي، و هو الشيء الذي لم يحدث حتى انتهت ولاية الحكومة السابقة” .

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بوريطة يجري مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: هناك اختلالات في قطاع التعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

العثور على مركب الصيد المختفي بالسواحل الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

شرطي يطلق النار على نفسه داخل مقر عمله

للمزيد من التفاصيل...

إصابة عامل العرائش وسائقه في حادثة سير

للمزيد من التفاصيل...

منع اتحاد طنجة من الانتدابات بسبب الديون

للمزيد من التفاصيل...

ضبط 3 غواصات معدة لنقل المخدرات من المغرب نحو إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يجري مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

مستجدات محاكمة الأفارقة المتهمين في قضية “سياج مليلية”

للمزيد من التفاصيل...

تقليص أيام مهرجان “تيمتار” بأكادير إلى يومين فقط

للمزيد من التفاصيل...