تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

سياسة

أنصار بنكيران يشتكون "التضييق" ويؤكدون عزمهم عقد مؤنمر استثنائي

19 أكتوبر 2020 - 11:51

قال مطلقو مبادرة النقد والتقييم، الذين يسعون إلى عقد مؤتمر استثنائي للبيجيدي قد يعيد لإعادة بنكيران الى الواجهة، إنهم يتعرضون لمضايقات بدأت منذ الدقائق الأولى بعد محاولتهم إيداع المذكرة ولائحة التوقيعات الأولية بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

وأوضحت اللجنة المكلفة بالتواصل داخل المبادرة أنه فور قيامهم بذلك تلقوا اتصالات من قيادات الشبيبة تضمنت تهديدات تنظيمية مباشرة وتوصيفات قاسية.

وبما أن التهديدات لم تنجح في تخويفنا، يقول المعنيون بالأمر “فقد لجأ البعض لسلك المسالك القانونية والتنظيمية لعلها تفلح في إبعادنا، وبما أن هذه التضييقات مست الهيئات التنظيمية من داخل الشبيبة، وأن الضرر لحق كذلك بإخوان لنا لا علاقة لهم بالمبادرة، فإننا اضطررنا لكشف هذه المضايقات والتنبيه إليها”.

وعن مرامي الدعوة لمؤتمر استثنائي للشبيبة اقليم الرباط وهل هناك حاجة ملحة لهذا المؤتمر، شرح أنه بعد استقالة الكاتب الاقليمي للشبيبة فرع الرباط منذ أزيد من تسعة أشهر، تولى المسؤولية نائبه، وكان هناك إجماع في المكتب على أن يستمر الأخ نائب الكاتب الاقليمي بأداء مهام الأخ المستقيل دونما حاجة لعقد مؤتمر استثنائي، حيث استمر الاشتغال بشكل سلس ومنتظم، وكانت تعقد لقاءات المكتب بشكل عادي، وكان المكتب الاقليمي يقوم بأدواره التأطيرية والتواصلية كالعادة، وشارك في الحملة الوطنية “أحميك وطني” والتي أطلقتها الشبيبة، وأي من يشك في هذا الأمر ما عليه إلا الإطلاع على الصفحة الرسمية للشبيبة بالإقليم.

إلا أنه وبعد أشهر من الاشتغال، يضيف المصدر ذاته، “نفاجأ بقرار من الكتابة الجهوية بضرورة الاستعجال بعقد مؤتمر استثنائي في أجل محدد (10 أيام). بعد استفسارنا عن دواعي هذا المؤتمر الفجائي، سمعنا تبريرات بكون الكتابة الجهوية تعمل على هيكلة المكاتب الاقليمية الغير مهيكلة، رغم أن المكتب الاقليمي لا يعاني من مشاكل تنظيمية تستدعي إعادة هيكلته أو بالأحرى حله”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...