تابعونا على:
شريط الأخبار
الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية

مجتمع

عسكريان ينتحلان صفة ضابطي شرطة بتطوان وهذا ما وقع

10 فبراير 2021 - 13:52

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، أمس الثلاثاء، عنصرين من القوات المساعدة، على وكيل الملك بابتدائية المدينة، متهمين بانتحال وظيفة ينظمها القانون والابتزاز وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر مشروع والسكر العلني البين.

وحسب جريدة “الصباح” فإن الصدفة قادت إلى اعتقال المتهمين التابعين لمجموعة المخزن المتنقل رقم 35، في حوالي الساعة الخامسة من صباح الأحد الماضي، حينما كانا ينتحلان صفة ضابطي شرطة باستعمال جهاز اللاسلكي، بدعوى التدخل لضبط المخالفين للطوارئ الصحية، بشارع ميرامار بمرتيل، على متن سيارة من نوع “داسيا دوستر”، بيضاء اللون ومسجلة بالبيضاء.

ويتعلق الأمر بـ “مخزني” برتبة مساعد يعمل بالمركز 49 بالشريط الحدودي واد مرتيل، يبلغ من العمر 31 سنة، وزميله “ضابط صف”، البالغ من العمر 42 سنة، والعامل بالمركز نفسه، وفق نظام للتناوب بينهما، إذ يتكلف كل واحد منهما بحراسة نقطة التمركز بشاطئ الديزة لمدة ثماني ساعات، قبل أن يغادر ليحل محله الثاني.

وأفادت ذات المصادر، أن المشتبه فيهما كانا يستهدفان في نشاطهما الإجرامي الليلي الأشخاص المخالفين لقانون الطوارئ الصحية وحظر التجوال الليلي، إذ كانا يلجآن إلى ابتزازهم وتخييرهم بين المال أو الاعتقال، بعد إيهامهم بأنهما شرطيان مدنيان ومهمتهما ضبط المخالفين المستهترين بالطوارئ الصحية.

وبإخضاعهما لجس وقائي جسدي تم العثور بحوزتهما على جهاز لاسلكي ومبلغ مالي قدره (1800 درهم)، كما أسفرت عملية تفتيش السيارة التي كانا على متنها عن العثور بداخلها على سلاح أبيض من الحجم الكبير وقنينة خمر.

وأوردت “الصباح”، أن المتهمان اللذان ضبطا متلبسين وهما في حالة سكر اعترفا بالتهم المنسوبة إليهما، ومنها ابتزاز جندي يعمل باللواء السادس للمشاة بالسمارة، وكشفا عن تفاصيل العمليات التي نفذاها معا، وأكدا لعناصر الشرطة القضائية عند الاستماع إليهما في محضرين رسميين أنهما كانا يختاران أوقاتا معينة بالليل للقيام بعملياتهما، دون أن يثيرا انتباه عناصر الشرطة التي تقوم بحملات أمنية لإيقاف المشتبه فيهم، من المخالفين لإجراءات الطوارئ الصحية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة

للمزيد من التفاصيل...

الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء

للمزيد من التفاصيل...

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...