تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة النقل السككي: المغرب يخطط لربط 34مدينة بخط القطار

سياسة

برلمانيون أشباح بجهة مراكش هل يعودون إلى الساحة رغم حصيلتهم المنعدمة؟

17 فبراير 2021 - 10:27
لا حديث بين المهتمين بالشأن السياسي بجهة مراكش أسفي، إلا عن الاستحقاقات القادمة، وخاصة بعد التعديلات التي طرأت على العملية الانتخابية من طرف وزارة الداخلية.
النقاش الحاصل حول هاته المحطة، عائد إلى كون الوجوه السياسية الحالية هي التي تتصارع على البقاء خلال الاستحقاقات المقبلة، وكأن مراكش وما يجاورها عاقرون عن إنجاب نخب جديدة.
وفي هذا الصدد، فقد تساءل الكثيرون عما ستقدمه هاته الفئة للساكنة المحلية، وخاصة أن اداءها خلال الولاية الحالية كان هزيلا بل ومنعدما، وبالأخص على مستوى قبة البرلمان، والحديث هنا يخص بالدرجة الأولى برلمانيين أشباح لم تطأ قدمهم هاته القبة سوى مرات معدودة على رؤوس الأصابع طيلة الخمس السنوات التي مضت.
ويتعلق الأمر بكل من فاطمة الزهراء المنصوري العمدة السابقة  لمدينة مراكش، التي لم تطأ قدمها مجلس النواب، سوى 3 مرات، وذلك أثناء افتتاح الولاية التشريعية من طرف جلالة الملك، وجلستين كانت خلالهما منهمكة في الحديث مع عبد اللطيف وهبي استعدادا للإطاحة بحكيم بنشماش، بالإضافة إلى زميلتها في حزب الأصالة والمعاصرة بذات الغرفة، اسماء الشعبي اول امرأة عمدة في المغرب، حيث حضرت مجلس النواب بدورها 3 مرات طيلة الولاية، وذلك خلال افتتاح الولاية، والجلسة التي تلتها، وجلسة أخرى كانت اثناءها مرتدية سروال جينز ممزق، مما أثار حفيظة المجلس الذي اضطر إلى التذكير باحترام اعضائه للهندام أثناء جلسات الغرفة وأشغال اللجان.

 

ودائما في حزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي، نذكر في هذا الباب، بأكبر واخطر الأشباح بقبة البرلمان، ويتعلق الأمر هنا، بالبرلماني محمد كمال العراقي عن دائرة الحوز، الذي قضى بمجلس النواب 3 ولايات تشريعية متتالية، رغم غيابه المتكرر وأدائه المنعدم، إلا أنه في كل مرة يحتل مراتب متقدمة في الانتخابات، وهو ما جعل الكثيرين يتساءلون عما إذا كان هذا المنتخب وامثاله سيعودون من جديد إلى الساحة، وبالتالي صد كل الأبواب في وجه نخب جديدة قد تنقذ ما أفسده هؤلاء.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...

مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

للمزيد من التفاصيل...