تابعونا على:
شريط الأخبار
القضاء الأمريكي يدين سيدة مغربية بأداء الملايين والسبب الجمعية المغربية لحقوق المستهلك تكثف جهودها لمحاربة غلاء الأسعار النمسا تتراجع عن إلغاء بطولة فيينا توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1819 فردا من العاملين بالإدارة الترابية كودار يتدخل للقاء مسؤولين سابقين بالكوكب المراكشي طلبة أوكرانيا يصعدون ضد الوزارة سنتان حبسا و5 ملايين غرامة لناشطة فيسبوكية أساءت للإسلام النيابة العامة تدخل على خط حريق “كدية الطيفور” تأخير سفر المحليين إلى النمسا لهذا السبب نقابة تستنكر تهميش وزارة التعليم لملف الأساتذة الباحثين الدار البيضاء تقاوم هجمات الصراصير والبعوض ب2 مليار الرجاء يفاوض مهاجم جديد لفسخ عقده طائرات خاصة ومجهودات جبارة للسيطرة على حرائق “كدية الطيفور”+ فيديو فاس.. توقيف 26 مشتبها فيهم من أجل المخدرات فاس تستضيف الدورة 14 من البرنامج العالمي منشد الشارقة هذا شرط رمزي للإلتحاق بطاقم الأسود المغرب وإسبانيا يقتربان من إنشاء مكتب جمارك جهوي تسوية لتفادي لجوء كابونغو إلى الفيفا ضد الرجاء إيداع بقال السجن من اجل هتك عرض طفلة

24 ساعة

جائحة كورونا..موجة ثالثة تعصف بأوروبا وإيطاليا تبدأ الإغلاق الكامل من جديد

15 مارس 2021 - 14:50

بدأ فرض الإغلاق مجددا اعتبارا من اليوم الاثنين على أكثر من 40 مليون شخص في إيطاليا بسبب الوضع السيئ لفيروس كورونا، إذ بدأ الحديث  عن موجة ثالثة من وباء كوفيد-19 بأوروبا، حيث تسجل الدول التي تعثرت فيها حملات التطعيم، ارتفاعات حادة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

فباستثناء جزيرة سردينيا، التي لا تطبق أي قيود تقريبا، تخضع جميع المناطق الإيطالية بموجب نظام الترميز اللوني إما للقواعد الصارمة المتوسطة في المناطق البرتقالية، أو قواعد الإغلاق الأكثر صرامة في المناطق الحمراء.

وبالإضافة إلى لومباردي القوية اقتصاديا التي تضم مدينتي ميلانو ولاتسيو والعاصمة الإيطالية روما، تقع أيضا فينيتو وإميليا رومانيا في المنطقة الحمراء.

ومن المفترض ألا يخرج السكان من منازلهم سوى في حالات الضرورة، مثل التسوق أو الطوارئ أو العمل. ولا يُسمح بالرياضة في الهواء الطلق إلا إذا كان الشخص بمفرده. ويجب على التلاميذ العودة إلى الدراسة عبر الإنترنت.

وفيما يتعلق بعطلة عيد الفصح، قررت حكومة ماريو دراجي في نهاية الأسبوع الماضي أن تطبق قيود المناطق الحمراء على الدولة بأكملها من 3 إلى 5 أبريل.

وفي الآونة الأخيرة، تفاقمت أزمة جائحة كورونا في إيطاليا التي يبلغ عدد سكانها 60 مليون نسمة، مع ارتفاع الإصابات الجديدة يوميا وتزايد معدلات الإصابة على أساس أسبوعي.

وحتى الآن، توفي أكثر من 102 ألف شخص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا وسجلت السلطات أكثر من ثلاثة ملايين و223 ألف حالة إصابة بالفيروس.

 

ووصل معدل الإصابة بالوباء في الاتحاد الأوروبي لأعلى مستوى له منذ بداية فيفري، بسبب عوامل عديدة، أبرزها انتشار أنواع جديدة من فيروس كوفيد-19.

وتستعد العديد من الدول الأوروبية لفرض إجراءات إغلاق جديدة صارمة في الأيام القليلة المقبلة.

وتستعد العديد من الدول الأوروبية لفرض إجراءات إغلاق جديدة صارمة في الأيام القليلة المقبلة.

ففي إيطاليا، سجلت السلطات الصحية أكثر من 27 ألف حالة إصابة جديدة، و380 حالة وفاة يوم الجمعة.

وتعليقا على هذا الارتفاع، قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي “بعد أكثر من عام على إعلان حالة الطوارئ الصحية، نواجه للأسف موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا”.

 

ولا تبدو الصورة في فرنسا أحسن حالا، حيث وصف وزير الصحة أوليفييه فيران، الوضع في منطقة باريس الكبرى، بأنه مثير للقلق، كاشفا عن أنه “كل 12 دقيقة، يدخل شخص في باريس إلى العناية المركزة”، وفق ما ذكرت صحيفة ذا غارديان البريطانية.

واستجابة لهذا الارتفاع، فرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حظر تجول وقيودا اجتماعية أخرى في عدة مناطق، كما أنه يواجه ضغوطا لفرض إغلاق وطني على وجه السرعة.

وفي ألمانيا، تم الإبلاغ عن 12674 إصابة جديدة بكوفيد-19 يوم السبت، بزيادة 3117 عن الأسبوع السابق.

وأقرّ رئيس وكالة الأمراض المعدية في ألمانيا، بأن البلاد في قبضة موجة ثالثة من كوفيد-19.

وأشار مسؤولون حكوميون في بولندا إلى أنه من المرجح أن يتم الإعلان عن قيود وبائية جديدة هذا الأسبوع، علما أن بولندا فرضت بالفعل قيودا صارمة على التجمعات، وأغلقت معظم المدارس، كما منعت المطاعم من تقديم الطعام إلا للتوصيل.

كذلك أبلغت كل من المجر والتشيك عن ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات من كوفيد-19، وحذر مسؤولو الصحة من أن الأرقام مرشحة للزيادة في الأسابيع المقبلة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“أيزنكوت” أول رئيس أركان إسرائيلي من أصول مغربية يدخل السياسة

للمزيد من التفاصيل...

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

القضاء الأمريكي يدين سيدة مغربية بأداء الملايين والسبب

للمزيد من التفاصيل...

الجمعية المغربية لحقوق المستهلك تكثف جهودها لمحاربة غلاء الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

النمسا تتراجع عن إلغاء بطولة فيينا

للمزيد من التفاصيل...

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

للمزيد من التفاصيل...

حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1819 فردا من العاملين بالإدارة الترابية

للمزيد من التفاصيل...

كودار يتدخل للقاء مسؤولين سابقين بالكوكب المراكشي

للمزيد من التفاصيل...

طلبة أوكرانيا يصعدون ضد الوزارة

للمزيد من التفاصيل...

سنتان حبسا و5 ملايين غرامة لناشطة فيسبوكية أساءت للإسلام

للمزيد من التفاصيل...