تابعونا على:
شريط الأخبار
كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب رغم الإقصاء.. بناني يقدم مستوى مميز في تصفيات بطولة “ماسترز” مدريد وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية اعتماد إعلان المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

سياسة

حُمى التزكيات تُصيب لجنة الانتخابات في "البام"

14 مايو 2021 - 13:30

علمت “الأنباء تيفي” من قيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، أن لجنة الانتخابات، التي تُسير ملف التزكيات والترشيحات في الحزب، أصابها نوع من البلوكاج، بسب مواقف بعض أعضائها من قيادة الحزب.

وبرزت مشاكل داخلية في اللجنة بسبب غضب أعضائها من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، سواء من خلال مواقفه من بعض الأحزاب أو الأسماء. وهو ما أصاب اللجنة ببلوكاج لا يخدم مصلحة الحزب، على اعتبار أنها الساهرة على التزكيات.

وأوضح مصدرنا ان اللجنة وجدت نفسها وسط تجاذبات بسبب الأسماء التي يمكنها أت تترشح باسم الحزب، أو تلك التي يريد الحزب إبعادها، خصوصا في مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، معقل الحزب الرئيسي.

وزادت بعض الأسماء من مشاكل اللجنة، حيث ترفض اللجنة تزكيتها بسبب سوابقها القضائية، فيما يدفع قياديون آخرون إلى ترشيحها رغم ذلك، نظرا لنفوذها في المنطقة.

يشار إلى أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصر عيّن في غشت 2020 محمد الحموتي النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة، رئيسا للجنة الوطنية للانتخابات، وذلك استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وعين المكتب أيضا ضمن ذات اللجنة كل من سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر لرابع للحزب، وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق كعضوين.

وكان الحموتي قد ترأس ذات اللجنة خلال الانتخابات التشريعية لسنة 2016، التي احتل فيها حزب الأصالة والمعاصرة المركز الثاني خلف حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة.

وحاولت “الأنباء تيفي” التواصل مع أعضاء اللجنة لتوضيح الصورة أكثر إلا أن هواتفهم ظلت خارج التغطية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026

للمزيد من التفاصيل...

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية”

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب

للمزيد من التفاصيل...

بنمومنة: مجازر لحوم الدواجن ضرورة ملحة لكن لا ينبغي أن تكون على حساب “الرياشات”

للمزيد من التفاصيل...

زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة

للمزيد من التفاصيل...