تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة محاربة المخدرات تتمكن من مروجين خطيرين اسود القاعة إلى ربع نهائي المونديال فشل صفقة انتقال الكرتي لبيراميدز  انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات محاصرة “حراكة” على متن دراجة جيت-سكي شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة انطلاق  برنامج ” المدرسة الايجابية” لاكتشاف المواهب “مول C90 البيضاء” اللص الذي روع نساء مراكش ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19 الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين ورش بناء يهدد 400 أسرة بالتشرد+ فيديو تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان

سياسة

تعليق مثير من فرنسا على أحداث سبتة

20 مايو 2021 - 15:45

علّقت وزارة الخارجية الفرنسية على تدفقات الهجرة التي تشهدها سبتة المحتلة منذ أيام.

التعليق حمل مجاملة واضحة لإسبانيا على حساب المغرب، إذ قالت في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن فرنسا “تتابع عن كثب الأحداث في سبتة، والتي تذكرنا بأهمية وموضوعية قضية الهجرة”.

وتابعت: “لدينا ثقة في عمل الحكومة الإسبانية، التي تحظى بدعم الاتحاد الأوروبي بأسره، للسماح بالعودة السريعة إلى الحياة الطبيعية في سبتة”.

وأضافت “المغرب شريك مهم للاتحاد الأوروبي، لا سيما في مواجهة تحديات الهجرة. تأمل فرنسا أن يستمر هذا التعاون في مجال الهجرة، الذي مكّن من وقف التدفقات غير النظامية في غرب البحر الأبيض المتوسط ومنع المآسي الإنسانية؟”.

وأشارت إلى أن “الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء خصصوا أموالاً كبيرة (343 مليون أورو منذ نهاية 2018) لدعم جهود المغرب في مجال الهجرة”، وأن “الشراكة بين المغرب وإسبانيا وثيقة ومتينة ولا يساورنا شك في أن البلدين سيواصلان حوارهما حول هذا الموضوع”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، كشفت أمس الأربعاء، عن موقف بلادها مما يجري في سبتة المحتلة.

التعليق الأمريكي على تدفق المئات إلى سبتة جاء في جواب للمتحدث على سؤال صحافي، خلال ندوة لوزارة الخارجية، إذ قالت المسؤولة “تواصل الولايات المتحدة تعزيز أشكال الهجرة الإنسانية والمنظمة والعادلة من خلال السياسات الثنائية والمتعددة الأطراف وبرامج بناء القدرات المستهدفة”.

وأضافت: “نحن ندعم كلا من إسبانيا والمغرب للعمل معًا من أجل التوصل إلى حل”.

وخرجت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز، اليوم الخميس، لتحذر المغرب، في موضوع ما يجري في سبتة المحتلة.

الوزيرة استعملت لغة شديدة، في أول خروج إعلامي لها، حيث قالت “لن نقبل أدنى ابتزاز أو التشكيك في وحدة أراضينا”، كما نقلت صحيفة “إلفارو دي ثوتا”.

واتهمت المغرب بـ”الابتزاز” على الحدود مع سبتة وانتهاك أعراف القانون الدولي. كما اتهمته بـ”رمي مواطنيه”، بمن فيهم قاصرين، لعبور الحدود مع إسبانيا.

وجددت التأكيد على أن موقف حكومتها “قوي” في مواجهة هذا النوع من الاعتداء، وتابعت “سلامة إسبانيا غير قابلة للتفاوض وسنستخدم جميع الوسائل اللازمة لضمان وحدة الأراضي ومراقبة الحدود”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة بوتفليقة..كيف تعاملت سلطات الجزائر مع رحيله؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الإتحاد الأوروبي يكشف سوء الفهم في المُعادلة بين الجواز الصحي المغربي والأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة

للمزيد من التفاصيل...

ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال

للمزيد من التفاصيل...

إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

للمزيد من التفاصيل...

محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله

للمزيد من التفاصيل...

إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...