تابعونا على:
شريط الأخبار
السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان

24 ساعة

هكذا تم التغرير بشاب مهندس ليصبح مقاتلا في داعش

14 يوليو 2021 - 11:20

 

توصلت لجنة برلمانية برسالة من الكاتبة العامة للتنسيقية الوطنية لعائلات العالقين والمعتقلين المغاربة في سوريا والعراق، تحاول استعادة ابنها الضائع هناك.
 وقالت الأم في رسالتها أن ابنها الطالب مهندس غرر به وهو ابن 19 سنة. كان متفوقا جدا في دراسته، قضى مشواره الدراسي بشعبة العلوم الرياضية، بعد ذلك التحق بالأقسام التحضيرية، ثم بمدرسة المهندسين وهو في سنته الثانية.
وأضافت “أصبحت ألاحظ تغيرا على ولدي في اللباس، بدء يلبس السروال “القندريسي”، وبدأت بعض التصرفات تظهر عليه بحيث أصبح يتجنب إلقاء التحية على صديقاتي، لاحظنا هذا التغيير لكن لم نبال بالأمر، فعندما شاهدته يصلي والتزم قلت الحمد لله هذه فرصة سيبتعد فيها عن المخدرات، لكني لم أكن أظن أنه انحراف بشكل آخر، أنا لا أعلم من غيَّره أظن أنهم أجروا له غسيل دماغ”.
وتابعت في سرد قصتها “عندما أنهى الأسدس الأول بتفوق وبنقاط ممتازة بشهادة أساتذته، أخبرني أنه يريد السفر إلى أكادير لزيارة أصدقائه، قلت له لا إشكال، سافر وبعدها تفاجأنا أنه ذهب إلى تركيا”.
وقالت أنها اتصلت بالمخابرات وقامت بالإجراءات الأمنية، بعدها بقيت مدة أسبوع تتصل به في الهاتف، فعرفت أنه تم القبض عليه في الحدود التركية، بعد ذلك، حكم عليه بسنة سجنا بتركيا.
وبعد انتهاء مدته أطلقوا سراحه في تركيا، وبعد ذلك، تفاجأت بدخوله إلى سوريا، وبعد ثلاثة أشهر من دخوله إلى سوريا، أصبح يقول بأنه يريد الرجوع لأنهم ذهبوا ورأوا ما لم يسبق لهم أن رأوه، وأن ما قيل لهم ليس صحيحا، وفكر في الخروج، وفعلا أمضى مدة وهو مختبئ ليجد طريقة للخروج، وعندما وجد الفرصة بدأ يتنقل من مهرب إلى مهرب، بعد ذلك ألقي القبض عليه من طرف الأكراد، ومرت مدة أربعة أشهر دون أخباره حتى توصلت بمكالمة من الصليب الأحمر تخبرها أم ابنها معتقل في سوريا.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...