تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

24 ساعة

عيد أضحى نظيف

إطلاق حملة مندمجة تحت شعار "نتجندو كاملين لعيد أضحى نظيف"

17 يوليو 2021 - 11:20

تعتزم شركة الدار البيضاء للبيئة، وبتنسيق مع جماعة الدار البيضاء والسلطات المحلية، إطلاق حملة مندمجة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تحت شعار “تجندو كاملين لعيد أضحى نظيف“.

وتستهدف هذه الحملة التحسيسية تهدف إلى توعية مواطني الدار البيضاء بضرورة مساهمتهم في الحفاظ على البيئة والنظافة الحضرية خلال فترة العيد.

وستشمل هذه الحملة وضع لافتات وملصقات، وتنظيم قافلة صوتية، ومنشورات رقمية على شبكات التواصل الاجتماعي، وأنشطة في أحياء وشوارع المدينة، إضافة إلى توزيع 120 طنا من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، والتي تبلغ سعتها 100 لتر بشراكة مع منظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال البيئة.

ولإنجاح العملية، دعا البلاغ المواطنين إلى التزام مجموعة من التوصيات، منها تنظيف مخلفات الذبح بشكل جيد في حالة القيام بعملية النحر خارج المنازل، وجمع النفايات الناتجة عن الذبح في الأكياس البلاستيكية التي تم توزيعها لهذا الغرض.

وضمن التوصيات، أيضا، التخلص من الأكياس البلاستيكية عن طريق رميها داخل الحاويات، وليس عشوائيا، تجنبا للروائح الكريهة وانتشار الحشرات، وكذا تجنب التخلص من بطانة الخروف حتى يتم رشه بالملح وتركه يجف في مكان خاضع للتهوية، فضلا عن دم إلقاء بقايا الفحم المشتعل داخل الحاويات لتفادي احتراقها.

وتأتي هذه الحملة المندمجة في سياق المبادرات التي تقوم بها الهيئات المذكورة حرصا على نظافة المدينة، وللتأكد من حسن إدارة الكم الهائل من النفايات الناتجة عن الاحتفالات بعيد الأضحى، وذلك عبر اعتماد برنامج محكم يمتد على 6 أيام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مدينة الدار البيضاء تشهد خلال فترة العيد زيادة هائلة في كمية النفايات، إذ قدرت في السنة الفارطة بحوالي 12000 طن، أي ثلاثة أضعاف الحمولة اليومية المسجلة عادة.

وبدورهما، انخرطت الشركتان المفوض لهما قطاع النظافة بالدار البيضاء AVERDA وARMA في هذه العملية من خلال إعداد برنامج عمل مفصل خاص بهذه الفترة، يوضح التدابير المزمع القيام بها بهدف الرفع من فعالية وسرعة عملية جمع النفايات تفاديا لتراكمها.

ومن بين هذه التدابير تعزيز أسطولهما من الآليات باللجوء إلى كراء شاحنات إضافية، وضمان ديمومة خدماتها خلال فترة العيد، علاوة على تعبئة أكثر من 400 مركبة وحوالي 500 عامل نظافة إضافي قبل وأثناء وبعد يوم العيد.

 

كما سيتم تعزيز مجموعة من العمليات، تشمل الكنس اليدوي في مناطق بيع الأضاحي والغسل الآلي للشوارع، علما أنه تم الشروع في

الأشغال التحضيرية في مطرح النفايات بمديونة، من أجل حسن تدبير التدفق المهم للأزبال خلال أيام العيد.

وللعام الثالث على التوالي، سيقوم القسم المتخصص بالصرف الصحي والنظافة التابع لـ ” الدار البيضاء للبيئة ”، بالعمل على تطهير المساجد ونقاط بيع الأضاحي ونقاط جمع الأزبال، فضلا عن تعبئة ما مجموعه 60 عاملا بالإضافة إلى موارد مادية مختلفة بما في ذلك المركبات الآلية وأجهزة التعقيم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...