تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

سياسة

عبد اللطيف وهبي

وهبي: لا وقت لدي للرد على أفتاتي.. وإذا قال بنكيران كل الأحزاب إلا البام فأنا أقول كل الأحزاب وخاصة البيجيدي‎‎

27 يوليو 2021 - 21:00

أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بأن هنالك من يتقوى ويستفيد من صراع حزب الجرار مع حزب العدالة والتنمية معبرا عن رفضه لتوظيف الحزب ودفعه إلى الدخول في مواجهات مع البيجيدي ليتم استغلال ذلك فيما بعد من قبل أحزاب أخرى ترغب في التحالف معه، معتبرا بأن الحزبين أضاعا 10 سنوات في صراع الديكة.

وتساءل وهبي الذي حل ضيفا بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء:”لماذا كلما التقيت العدالة والتنمية استفز البعض؟ مشددا على أن النقاش الذي كان بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة نقاش خطر على الدولة نفسها، ذلك لأن اتهام حزب العدالة والتنمية بمحاولة تأسيس دولة الخلافة هو اتهام بمحاولة قلب النظام، ونفس الأمر بالنسبة لحزب الأصالة والمعاصرة، حينما يتم نعته بحزب الدولة فإن ذلك يؤثر على مسار الدولة الديمقراطي.

وأضاف وهبي: “حينما قام الملك محمد السادس بتعيين رئيس الحكومة، فذلك لأن في ذلك مصلحة للبلد وللديمقراطية” مؤكدا على أن ليس له أي  خلاف مع حزب العدالة والتنمية، اللهم فيما يخص تدبير الشأن العام والحصيلة الحكومية وأنه إذا كان ضروريا من التحالف مع العدالة والتنمية فسيقوم بذلك.  وواصل قائلا: “وإذا قال بنكيران في يوم من الأيام كل الأحزاب إلا حزب الأصالة والمعاصرة فأنا أقول كل الأحزاب وخاصة العدالة والتنمية”. وأوضح وهبي بأن أي حزب ملتزم بالثوابت وبالممارسة الديمقراطية فهو يعتبره حليفا له بغض النظر عن قناعته السياسية والإيديولوجية.

وفيما يخص ما صرح به عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والذي قال بأنه لقاء حزب المصباح مع “الجرار” جاء بعد استجداء ورغبة ملحة من قبل الأصالة والمعاصرة الذي يريد تقوية نفسة في مواجهة جهات لم يسمها، قال وهبي بأنه لن يرد على أفتاتي لأن موقعه لا يسمح له بالرد عليه ولأن لا وقت لديه للرد عليه مستطردا: “هو صديق على المستوى الشخصي دعه يقول ما يريد”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...