تابعونا على:
شريط الأخبار
واشنطن تجدد التزامها بمواكبة أجندة الإصلاحات التي يطلقها جلالة الملك حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع اجتماع تنسيقي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال بعد أن صدمته صناديق الاقتراع… القضاء يصفع البيجيدي 25 سنة سجنا لعشريني نحر غريمه بشفرة حلاقة “ألزا البيضاء” تستعد لإحداث متحف خاص تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة توافقات وكواليس تسبق انتخاب عمدة الرباط فرقة محاربة المخدرات تتمكن من مروجين خطيرين اسود القاعة إلى ربع نهائي المونديال فشل صفقة انتقال الكرتي لبيراميدز  انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات محاصرة “حراكة” على متن دراجة جيت-سكي شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة انطلاق  برنامج ” المدرسة الايجابية” لاكتشاف المواهب “مول C90 البيضاء” اللص الذي روع نساء مراكش ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19 الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله

24 ساعة

إسبانيا: مصلحتنا أولا بعد قطع العلاقة بين المغرب والجزائر

31 أغسطس 2021 - 11:30
لأول مرة تُعلق إسبانيا على قرار الجزائر قطع علاقاتها مع المغرب والاستغناء عن أنبوب الغاز الذي يمر من الأراضي المغربية نحو الأراضي الإسبانية، وذلك على لسان وزير الخارجية خوسي ألباريس.
ما يهم إسبانيا هو مصالحها وفقط، هذا ما أكده الوزير وهو يتحدث عن أزمة المغرب والجزائر أمام الكونغرس الإسباني مساء أمس الاثنين.
إذ حاول، قبل أي شيء، طمأنة الإسبان، وخصومه السياسيين، بأن إمدادات الغاز الجزائري لن تتوقف وستستمر عن طريق خط الأنبوب المباشر بين البلدين “ميدغاز”.
حيث أكد أن الأنبوب سيبدأ بنقل الغاز الجزائري إلى الإسبان في الخريف المقبل، وهو يؤكد بذلك أن الجزائر لن تجدد اتفاقية استغلال أنبوب المغرب أوروبا في أكتوبر المقبل.
أما علاقة المغرب والجزائر فلم يهتم بها وزير الخارجية. فقد أمسك العصا من الوسط، قائلا إن بلاده تريد ألا تتأثر بأزمة الجيران المغاربيين، وأنها تريد الحفاظ على علاقاتها مع المغرب والجزائر.
ولم يشر الوزير قط إلى أن إسبانيا تريد الصلح بين البلدين المغاربيين، أو أنها ستتوسط لتحقيق ذلك.
حتى في موقف بلاده من الصحراء المغربية لم يتغير شيء، بل بدا أكثر دبلوماسية في أجوبته، معتبرا أن العلاقة بالمغرب “أقوى من موقف إسبانيا من الصحراء”، وأن “مصيرها بين أيدي الأمم المتحدة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

واشنطن تجدد التزامها بمواكبة أجندة الإصلاحات التي يطلقها جلالة الملك

للمزيد من التفاصيل...

بعد أن صدمته صناديق الاقتراع… القضاء يصفع البيجيدي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

الشركة العامة تطلق تشالنج “Move for youth”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

واشنطن تجدد التزامها بمواكبة أجندة الإصلاحات التي يطلقها جلالة الملك

للمزيد من التفاصيل...

تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة

للمزيد من التفاصيل...

توافقات وكواليس تسبق انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة

للمزيد من التفاصيل...

ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال

للمزيد من التفاصيل...

إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

للمزيد من التفاصيل...