تابعونا على:
شريط الأخبار
طاليب مرشح لخلافة الصحابي بسريع واد زم الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة حفل زفاف ينقلب إلى مأساة بعد انقلاب سيارة نقل العروسيين ناري… زهير البهاوي يطرح جديده الفني بسبب العنف.. إيقاف 12 شخصا من بين أحد فصائل مشجعي كرة القدم 22 لاعبا بلائحة الوداد لمواجهة الحسنية أخيرا.. استئناف الزيارات العائلية بالمؤسسات السجنية نصاب أجنبي يقع في قبضة أمن مراكش الوداد يطلب التدرب بمركب أدرار قبل مواجهة الحسنية “البام” يحصد نصف مقاعد المجلس الإقليمي لأسا الزاك نقل مباراة غينيا والأسود إلى الرباط بلفقيه انتحر والنيابة العامة تغلق الملف (تقرير) كوفيد19: 1620 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية أخنوش: أسعى لأكون عند حسن ظن سكان أكادير عارضة الأزياء إيفانجليستا ضحية عملية التجميل “سيبة” إهداء من “دون الييغ” إلى روح الفقيدين التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا رابطة أسرة المساجد تحتج أمام البرلمان للإفراج عن إمام ݣلميم الحسنية تستغني عن لاعبين بارزين هؤلاء سيدبرون مع أخنوش شؤون أكادير

24 ساعة

وزان-تطوان..الأحزاب تعلن عن تحالفاتها بعد الانتخابات

10 سبتمبر 2021 - 20:00

أعلنت الأحزاب السياسية التي فازت بمقاعد المجلسين الجماعيين لوزان وتطوان، برسم انتخابات 8 شتنبر، في بلاغ لها أصدرته أمس الخميس، عن تشكيل تحالفات واسعة بينها من أجل تكوين المكتبين المسيرين لمجلس المدينتين، مبررة ذلك بكون هذه التحالفات جاءت بهدف قطع الطريق أمام التجارب الماضية في تدبير الشأن العام بالمدينتين، وإرجاع الثقة الساكنة في المؤسسات المنتخبة، وتحصين المسار الديمقراطي لبلادنا، والعمل على بلورة رؤية جديدة في التعاطي مع قضايا الساكنة، في اطار من النزاهة والاستقامة، وتغليب المصلحة العامة، وتمكين المواطنين والمواطنات من ملامسة تجربة تفتح الآفاق نحو مستقبل واعد.

فعلا مستوى مدينة وزان، وقع على هذا التحالف الرباعي، كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب الاستقلال، وحزب الحركة الشعبية، وذلك بهدف التشاور حول تشكيل مكتب المجلس الجماعي لوزان، مع إبقاء الباب مفتوحا أمام باقي الفرقاء للالتحاق بالهيئات السالفة الذكر من أجل مجلس قوي يستحضر مصلحة المدينة ويتطلع إلى مستقبل أفضل والدفع بعجلة تنمية الجماعة حتى يكون جميع المنتخبين في مستوى انتظارات ساكنة المدينة، حسب بلاغ التحالف الرباعي.

وبمدينة تطوان، ومباشرة بعد الإعلان عن نتائج استحقاقات محطة الثامن من شتنبر الجاري، أُعلن عن تشكيل تخالف سياسي ضم 8 أحزاب، هي التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، العهد الديمقراطي، وحزب الإنصاف.

وأشارت الأحزاب الموقعة على الاتفاق، إلى أن خطوتها جاءت استحضارا منها لتطلعات وانتظارات الناخبات والناخبين بالحمامة البيضاء الذين وضعوا ثقتهم فيها وحملوهم مسؤولية هذه التطلعات والانتظارات وتنزيلها على ارض الواقع.

وأشارت الأحزاب السياسية المذكورة في بلاغ لها، إلى أنها ستعمل على العمل بنفس جماعي، من أجل أن تستعيد الممارسة الجماعية قوتها ومصداقيتها في إطار من المسؤولية والجدية، وستعمل على بلورة ميثاق شرف بين أعضائها يحدد العلاقات بينهم ويشكل خارطة طريق للتنمية المنشودة.

وأوضح البلاغ، أن التحالف المذكور سيبقى اجتماعاته مفتوحة لوضع كل الترتيبات في تشكيل المكتب المسير لمجلس جماعة تطوان، معبرين عن افتخارهم بالأجواء الإيجابية التي سادت الحملة الانتخابية، وحياد السلطات المشرفة عليها، واعتزازها بالمشاركة المتميزة لساكنة المدينة والمتطلعة للتغيير والثقة الممنوحة لمترشحات ومترشحي التحالف.

واعتبرت الأحزاب الثمانية المذكورة، أن إنقاذ المدينة عملية تشاركية ما بين السلطات العمومية والفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين والفاعلين المدنيين.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بوريطة: المغرب برهن عن حس ابتكاري في معالجة قضية الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برافو.. شبان مغاربة بإيطاليا يزودون جماعة ب4 سيارات إسعاف

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب برهن عن حس ابتكاري في معالجة قضية الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة

للمزيد من التفاصيل...

تحديد موعد إعلان خاليلودزيتش عن لائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

محاولات بالرجاء لاحتواء خلاف الشابي وبنحليب

للمزيد من التفاصيل...

القضاء الإداري بفاس يصفع الأحرار

للمزيد من التفاصيل...