تابعونا على:
شريط الأخبار
جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022 كلية خنزير تنقذ حياة رجل (سابقة طبية) حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب حكام من النيجر لنهضة بركان بكأس الكاف المنصوري تتفقد مشاريع أعطى انطلاقتها الملك 3 طالبات يتألقن في مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي شركات مغربية تؤكد إلزامية جواز التلقيح بتنسيق مع الدرك.. الأمن يطيح بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات  شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية   مساعد الركراكي يقود الوداد ضد أولمبيك أسفي اعتقال 3 قاصرين للتحرش بفتاة في الشارع العام أخنوش يرسم خارطة طريق لبرلمانييه اعتقال سيدة وزوجها الشرطي.. من أجل النصب والاحتيال جمع توقيعات لرفض جواز التلقيح  خطير: النيران تلتهم وجه متشرد ويدي شرطي داخل مصلحة للديمومة الفنانة ماجدة أزناك مهددة بفقدان منزلها سنتان سجنا لمسؤول كان يبيع دقيقا فاسدا

24 ساعة

تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء

22 سبتمبر 2021 - 14:30

قاطع مرشحو حزبي الاستقلال والحركة الشعبية بجماعة بين أعياط بإقليم أزيلال، اليوم الثلاثاء، الجلسة الثانية المخصصة لانتخاب رئيس المجلس الجماعي وأعضاء المكتب والكاتب ونائبه، ما دفع السلطة المحلية إلى الدعوة لعقد جلسة ثالثة الإثنين المقبل، وفقا لمنطوق القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

 وأفاد علال البصراوي، مرشح فائز في انتخابات 8 شتنبر، أن مجموعة من المستشارين جرى تهريبهم الى وجهة غير معلومة لكسب المزيد من الوقت من أجل الحصول على الأغلبية، هذا في الوقت الذي يواصل فيه تحالف أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية والحزب المغربي الحر، التأكيد على رغبته في تشكيل المكتب لمواصلة تدبير الشأن العام بعد حضوره اليوم للجلسة ب 14 مرشحا.


وقال البصراوي ’’ يكاد يكون اليوم المجلس الجماعي لبني أعياط من المجالس القليلة التي لم يتم تشكيلها بالمغرب إلى حينه، جراء تعنت مجموعة من المستشارين لأسباب غامضة، مشيرا إلى أن الساكنة انتخبت هؤلاء المرشحين من أجل تكوين المجلس وليس من أجل الاختباء بعيدا عن الأنظار.

ودعا المتحدث، الساكنة إلى البحث عن مرشحيها ومساءلتهم عن سبب اختفائهم من الجماعة، وعن الذين كان وراء تهريبهم، كما طالب من السلطات المحلية والقضائية والنيابة العامة فتح تحقيق في مصير هؤلاء الأشخاص الذين تغيبوا عن عائلاتهم وعن الناخبين.

 وأبرز المصدر أن ما وقع يدل على أن الفريق الغائب لا يرغب في التغيير، وأنه لايزال يحن الى الأساليب القديمة، مؤكدا أن التغيير قد حدث ولا رجعة عنه، بغض النظر عما سيحدث مستقبلا، ما يستدعي من وسائل الاعلام والفعاليات الجمعوية فضح هذه الأساليب، بما أن تحقيق التنمية ليس شأنا يهم 14 شخص فقط.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إدارة الجمارك تطلق  كبسولة فيديو حول منصة “[email protected]

للمزيد من التفاصيل...

شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية  

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي: جواز التلقيح غير قانوني

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد

للمزيد من التفاصيل...

مستشار بيجيدي يتحدى القيادة ويرفض الاستقالة

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب

للمزيد من التفاصيل...