جاء ذلك في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل “تويتر” مساء امس الأحد، وهو الإعلان الذي لم تتفاعل معه الرباط ولم توضح حقيقة التعيين.
واعتبر عبد القادر الزاوي، السفير السابق للمملكة المغربية بدول الاردن والإمارات، في تصريح لجريدة “الأنباء تيفي” الإلكترونية، أن إسرائيل تحاول تحريك مياه التطبيع الراكدة، منذ 10 أشهر،وتسريع إنشاء علاقات ديبلوماسية كاملة، خاصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة.
وأضاف الزاوي، أن العلاقات اليوم مع إسرائيل مازالت على مستوى مكاتب الاتصال، التي لا تؤطرها اتفاقية فيينا لسنة 1961 بشأن العلاقات الديبلوماسية، غير مستبعد إمكانية افتتاح سفارة بالرباط بعد إقامة علاقة ديبلوماسية كاملة بين البلدين.
للمزيد من التفاصيل...