تابعونا على:
شريط الأخبار
برشلونة يخرج من نفق مظلم ولامين يتقدم بخطواث ثابتة “الاغتصاب الزوجي”..يثير الجدل ومحافظون يدخلون على الخط 6 مباريات بمركب مراكش في 5 أيام صديقي يكشف خطته لتدبير مياه السقي بجهة سوس ماسة عملية أمنية مشتركة تحبط محاولة تهريب 12 كلغ من الشيرا بباب سبتة مسؤول يكشف موعد عودة المياه إلى صنابير المراكشيين برلمانية تطالب بتسهيل حصول الطلبة المغاربة تأشيرة إسبانيا الطريق السيار بني ملال فاس ومكناس يرى النور العلوي: الأتاوات المؤداة للأبناك أثناء أداء الفواتير جاري بها العمل دبلوماسي: اتهامات الجزائر للرباط بالسطو على عقارات غير صحيحة تأمين الوفاء.. النتيجة الصافية لحصة المجموعة تبلغ 670 مليون درهم في 2023 فيديو يفضح “خطاف” دهس راجلين بواسطة سيارة في أكادير زينباور يتسبب في استبعاد فيكتور أبريغو عن منتخب بوليفيا إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم حراك فجيج… حزب “الرسالة” يرفض خوصصة مياه المنطقة وهبي يستعرض في مجلس الحكومة مستجدات مشروع قانون المسطرة الجنائية إطلاق النسخة الجديدة من مشروع ” الأقسام المتصلة دير يديك” اللاعبون الجدد آخر الملتحقين بمعسكر الأسود خلاف يؤجل تجديد عقد العملود الانتخابات الرئاسية الروسية تسجل نسبة مشاركة تاريخية

24 ساعة

إحباط محاولة 80 مهاجرا سريا اقتحام مدينة مليلية المحتلة

27 ديسمبر 2021 - 20:50

تمكنت السلطات المغربية، أمس الأحد، من إحباط عملية هجوم جماعي على مليلية المحتلة، حاول تنفيذها نحو 80 شابا مغربيا ينحدرون من بني انصار وفرخانة وبعض المدن الأخرى البعيدة.

وحسب بلاغ للحكومة المحلية بمدينة مليلية المحتلة، فإن عملية الاقتحام تمت حوالي التاسعة من صباح أمس الأحد، وانتهت بالفشل بعدما تدخلت السلطات الشرطة المغربية في الوقت المناسب، فيما قامت عناصر الحرس المدني الإسباني بحراسة السياج الحدودي لمنع أي تدفق مرتقب.

وأضاف البلاغ، أن الشباب البالغ عددهم حوالي 80 شخصا، لم يتمكنوا من دخول المدينة المحتلة، حيث فروا بعيدا بعدما وجدوا أمامهم حزاما أمنيا مشددا على مستوى منطقتي ماريواري وبني انصار وباريتشينو، كانت القوات المغربية قد فرضته وطوقت السياج الحدودي وكل المعابر الحدودية.

وتأتي هذه العملية، بعدما تمكن ما لا يقل عن 20 مغربيا، منتصف الأسبوع الماضي، من اقتحام السياج الحدودي لمليلية المحتلة عبر لمنطقة ماريواري، مما أدى إلى حدوث مواجهات مع عناصر الأمن من الجانبين المغربي والإسباني.

وأقدم نحو أزيد من 500 مهاجر ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من تنفيذ هجوم جماعي، في وقت سابق، على السياج الحديدي الشائك المحيط بالثغر المحتل، غير أن تنسيقا أمنيا مغربيا إسبانيا حال دون ذلك.

وقالت وسائل إعلام إسبانية من بينها صحيفة “دي الفارو إل مليلية”، إن المهاجرين الأفارقة حاولوا الهجوم بشكل جماعي على السياج الحدودي، دون أن تكشف إن كانوا قد تمكنوا من الوصول إلى مليلية السليبة.

وكانت السلطات المحلية بمنطقة فرخانة، التابعة لجماعة بني انصار الحدودية مع مليلية السليبة، قد أحبطت يوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، محاولة اقتحام للسياج الحدودي الفاصل بين المدينتين، نفذها مجموعة من المغاربة.

وتعيش مختلف المناطق المجاورة لمعابر مليلية حالة من الاستنفار الأمني، منذ أيام، حيث وصلت تعزيزات أمنية بمختلف تلاوينها لعين المكان، تحسبا لأي هجوم جماعي من طرف الراغبين في العبور إلى الثغر المحتل المغلقة حدوده منذ مارس 2020.

تجدر الإشارة إلى أن العملية، تعد الخامسة في أقل من شهر، بعدما تمكنت قبل أسابيع، مجموعة من 15 فردا من الوصول إلى مليلية المحتلة، بعد التسلل عبر السياج الفاصل.

وتعتبر مدينة مليلية وسبتة المحتلتين المتواجدتين على الحدود البرية بين إفريقيا وأوروبا، تخضعان منذ مدة لحراسة حدودية مشددة لمنع تسلل المهاجرين إليهما عبر تسلق السياج الشائك العملاق الذي يحيط بهما، لكن رغم ذلك يتم اقتحامهما بين الفينة والأخرى لكن حرس الحدود المغربي والإسباني يصدان هذه التدفقات البشرية، خاصة القوات المغربية التي أفشلت العديد من المحاولات المتكررة.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بووانو يطالب بالكشف عن آثار تسقيف غاز البوتان على الوضعية المالية لشركات المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

صديقي يكشف خطته لتدبير مياه السقي بجهة سوس ماسة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ياسر بن عثمان الرميان.. رائد قطاع المال والاستثمار بالمملكة العربية السعودية

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات الرئاسية الروسية تسجل نسبة مشاركة تاريخية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العلوي: الأتاوات المؤداة للأبناك أثناء أداء الفواتير جاري بها العمل

للمزيد من التفاصيل...

تأمين الوفاء.. النتيجة الصافية لحصة المجموعة تبلغ 670 مليون درهم في 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بووانو يطالب بالكشف عن آثار تسقيف غاز البوتان على الوضعية المالية لشركات المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

عملية أمنية مشتركة تحبط محاولة تهريب 12 كلغ من الشيرا بباب سبتة

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يكشف موعد عودة المياه إلى صنابير المراكشيين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بتسهيل حصول الطلبة المغاربة تأشيرة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

دبلوماسي: اتهامات الجزائر للرباط بالسطو على عقارات غير صحيحة

للمزيد من التفاصيل...

فيديو يفضح “خطاف” دهس راجلين بواسطة سيارة في أكادير

للمزيد من التفاصيل...

زينباور يتسبب في استبعاد فيكتور أبريغو عن منتخب بوليفيا

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم

للمزيد من التفاصيل...