تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

جمعية سيدتي تسائل الحكومة حول مآل الفلاح الصغير من تداعيات الجفاف

17 فبراير 2022 - 18:35

وجهت جمعية سيدتي المغربية، عبر بلاغ لها، اليوم الخميس بالرباط، سؤالا للحكومة ووزير الفلاحة بخصوص الأمر السامي الذي أصدره صاحب الجلالة برصد 10 ملايير درهم لمواجهة آثار الجفاف الذي تشهده البلاد.

وقالت الجمعية في سؤالها: “هل سيعمل رئيس الحكومة ووزير الفلاحة على تنزيل الأمر الملكي باستفادة جميع فئات الفلاحين خاصة الصغار منهم الذين يتأثرون بشكل مباشر من تداعيات الجفاف؟ ام ان الامر سيقتصر فقط على أصحاب الضيعات الكبيرة؟.

وجاء هذا البلاغ من أجل تسليط الضوء على الفلاح الصغير كونه هو أكثر المتضررين من الجفاف، خاصة أنهم يعتمدون بالأساس على الزراعة المعيشية من أجل كسب قوتهم السنوي، لكن أوضاع هذه الفئة تأزمت بشكل كبير في الثلاث سنوات الأخيرة بفعل تداعيات جائحة كورونا والجفاف.

وأشاد بلاغ جمعية سيدتي بالمبادرة الملكية الكريمة، التي تظهر حرص صاحب الجلالة نصره الله على مصالح شعبه وانشغاله الدائم بهموم المواطنين المغاربة من جميع فئاتهم .

وفي سياق الموضوع، فقد اعطى صاحب الجلالة ببوزنيقة، يوم أمس الأربعاء، أمره السامي بتفعيل برنامج الحكومة الاستثنائي للتخفيف من آثار الجفاف و تأخر التساقطات المطرية، والحد من تأثيرها على النشاط الفلاحي، وتقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية المعنيين، مخصصا مبلغا اجماليا للبرنامج يقدر ب 10ملايير درهم.

وتعتبر جمعية “سيدتي” التي تأسست سنة 2014 ،على يد الناشط الجمعوي الشاب وليد بن سليمة ، في مدينة الرباط، كتتويج لمسيرته الحافلة في العمل الجمعوي والتطوعي والتي فتحت فروعا لها في جل أقاليم المملكة و في الخارج ، وقد غدت جمعية “سيدتي المغربية” أكبر إطار جمعوي نسوي وطني بنشاطاتها المكثفة ومبادراتها النبيلة والفاعلة التي تضع المرأة المغربية وخاصة المرأة القروية والنساء في وضعية صعبة في قلب اهتماماتها.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...