تابعونا على:
شريط الأخبار
المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي” 100 مليون لتتويج إتحاد طنجة والماط بالكأس تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف طقس اليوم.. بارد مصحوب بصقيع محلي في هذه المناطق للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024” جودة الملح الغذائي وسلامته الصحية على طاولة مجلس الحكومة المصادقة على 52 نقطة ضمن جدول أعمال مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة مباراة المنتوجات المجالية..أزيد من 1200 منتوج في المنافسة عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم انزكان.. مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية لشهر مارس صناعة السيارات بالصين: اشتعال حرب الأسعار 270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء بورصة الدار البيضاء .. “دجى الإنعاش الضحى” تتصدر قائمة القيم الأكثر نشاطا وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الحصبة وخصوصا بجهة سوس الدرك الملكي يحجز أزيد من طن من تمور يشتبه في كونها فاسدة بنك أفريقيا في الصدارة وفق تصنيف ESG للشركات المدرجة أزيلال.. أكثر من 14082 مستفيدا من خدمات 53 قافلة طبية متعددة التخصصات بوغرين يغيب عن الرجاء ضد الفتح

24 ساعة

visa

شراكة تجمع Visa و "SGMB" لإطلاق المبادرة العالمية" “She’s Next في المغرب

23 يونيو 2022 - 13:02

أعلنت شركة Visa الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، والمسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، اليوم عن إطلاق مبادرة “هي التالية” – “She’s Next” في المملكة المغربية دعماً لرائدات الأعمال ومالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتنطلق هذه المبادرة بالشراكة مع بنك الشركة العامة ، أحد أكبر البنوك في المغرب. وتمثل المبادرة برنامج دعم عالمي يقدم الإرشادات والأدوات العملية اللازمة للمساعدة على ازدهار المشاريع الصغيرة التي تديرها النساء بدءاً من فرص التواصل والمشورة إلى توفير فرص تمويل.

وأفاد البلاغ الصادر عن شركة Visa أنها استثمرت منذ عام 2020 ما يزيد على 2.2 مليون دولار في أكثر 200 منحةً وبرنامجاً تدريبياً دعماً لمالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة من النساء على مستوى العالم عبر برنامج منح مبادرة “هي التالية” في كل من الولايات المتحدة وكندا والهند وايرلندا.

ويمكن لسيدات الأعمال في المغرب الانضمام إلى المبادرة والتقدم بطلب للحصول على تمويل والوصول إلى شبكة من رواد الأعمال والمراجع التعليمية التي جمعتها Visa بالاستفادة من نتائج الدراسة التي أجرتها مؤخراً وتمحورت حول التحديات التي تواجه رائدات الأعمال من النساء. وفيما يلي استعراض لأهم النتائج التي توصلت لها الدراسة:

· أفادت نصف النساء (50%) أن الحصول على تمويل لمشاريعهن كان من الصعوبة بمكان، واعتمدت 69% منهن على مدخراتهن الشخصية لإطلاق مشاريعهن. وقال 40% منهن أن الصعوبة الكبرى كانت في العثور على شريك للمشروع، وأبدت نحو 4 من أصل 10 سيدات قلقاً حيال استمرارية نجاح شركاتهن الناشئة على المدى الطويل.

· أقرت نحو نصف النساء (48%) أن نظرة المجتمع للمرأة أثرت سلباً على عملهن كرائدات أعمال، وقالت 85% منهن أن النظرة المجتمعية كان لها دور في اختيارهن لمشاريعهن.

· أكدت 8 من كل 10 نساء على قبولهن للدفع النقدي وغير النقدي من العملاء. وأعرب نحو ثلثهن عن نيتهن الاستفادة من التمويل الإضافي للاستثمار في التقنيات الجديدة (34%) وتعزيز أمان مزاولة العمل عبر الإنترنت (33%)، وتوسيع فرق عملهن (33%) وتقديم منتجات جديدة ودخول أسواق إضافية (33%).

· مثّل الاستقلال المالي الدافع الرئيسي لبدء السيدات بتأسيس شركاتهن، تلا ذلك التوفيق بين العمل والحياة الشخصية، والقدرة على الاستفادة من وقتهن وتأسيس فرق عملهن المتخصصة والمحترفة.

وأضاف البلاغ أن الجوانب التي رغبت رائدات الأعمال في تعلم المزيد عنها شملت وضع أهداف ربحية لمشاريعهن؛ وكيفية تطوير استراتيجيات أقوى؛ وسبل تجنب تبعات جائحة كوفيد-19. وعلاوة على ذلك، تضم مبادرة “هي التالية” جملة من البرامج الإرشادية والتي ستتيح لرائدات الأعمال الاستفادة من الخبرات العملية لقائدات بارزات من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الأدوات والمراجع العلمية القيمة التي يحتجنها لتطوير شركاتهن.

وفي معرض تعليقها على إطلاق المبادرة، قالت ليلى سرحان، نائب الرئيس الأول ومدير أعمال Visa في منطقة شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان: “تواجه النساء اللاتي يمتلكن شركات أو يشغلن مناصب إدارية الكثير من التحديات الاستثنائية، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى رأس المال، والتواصل مع نظرائهن، بالإضافة إلى الضغوط المجتمعية. ولهذا نحن متحمسون لدعم وتمكين سيدات الأعمال من تأسيس وتطوير أعمالهن التجارية في المملكة المغربية من خلال مبادرة المنح الأولى من نوعها ’هي التالية‘. وستوفر المبادرة للمشاركات جلسات تعليمية لتزويدهن بمجموعة من الخبرات المساعدة عبر منصة IFundWomen، بالإضافة إلى منحة تمويلية قدرها 10000 دولار. ونشكر بهذه المناسبة شريكنا بنك Société Générale Maroc على دعم جهودنا لتمكين رائدات الأعمال وتوفير بيئة داعمة تمكنهن من النمو والازدهار”.

من جانبه قال أحمد اليعقوبيالمدير العام لذا Société Générale Maroc : “يعتبر كل من الشمول المجتمعى والنمو قضيتين مترابطتين، خاصة في حالة تمكين السيدات من المساهمة الفعالة في خلق قيمة في المجتمع. لذلك جسدت شراكتنا مع Visa مرتكزاً هاماً لإطلاق هذه المبادرة لأول مرة في المغرب. فمبادرة ’هي التالية‘ هدفها خلق منصات للتواصل والإرشاد هذا بالإضافة إلى تقديم فرص التمويل للفائزات، لتمهيد الطريق لرائدات الأعمال في المغرب لإطلاق العنان لابتكاراتهم و إمكاناتهن”.

البلاغ أشار أن برنامج المنح يأتي مستنداً إلى التزام Visa بدعم 50 مليون شركة صغيرة حول العالم بالتقنيات الرقمية لتمكينها من التعافي من تداعيات كوفيد-19.

وباعتبارها داعماً موثوقاً للقطاع التجاري، تقدم Visa أيضاً لرائدات الأعمال المعرفة والأدوات لتحقيق الازدهار في المشهد الرقمي عبر منصة مهارات الأعمال العملية. وسيدعم برنامج المنح “هي التالية” الشركات الصغيرة مع تركيز خاص على إطلاق إمكانات سيدات الأعمال اللاتي يظهرن قدرات واعدة.

ووجهت Visa الدعوة لرائدات الأعمال في المغرب من مختلف القطاعات للمشاركة في برنامج المنح. وستتلقى الفائزة منحة قدرها 10 آلاف دولار، وفرصة خوض تدريب وإرشاد مكثف لمدة عام عبر IFundWomen، إلى جانب الوصول إلى الموارد الداعمة على غرار ورش العمل ومجتمع ريادة الأعمال. ويشار إلى باب التقديم مفتوح حتى يوم 20 يوليو 2022. وللمزيد من المعلومات والتفاصيل يرجى النقر هنا.

نبذة عن شركة Visa

Visa شركة رائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، ومسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (V). تسهل Visa المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 دولة ومنطقة كل عام. وترتكز مهمتنا على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، ومساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار. نحن نؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان، ونرى إتاحة الوصول للنظام المالي كأساس لمستقبل حركة الأموال. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة المواقع التالية: About Visa, Visa MENA Blog ، أو متابعة أخبارنا على تويتر:@VisaMiddleEast.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

للسنة الثانية على التوالي.. لوسيور كريسطال تتوج بجائزة “نكهة المغرب المعتمدة لسنة 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المحكمة تأمر بالسهر على تبليغ سعيدة شرف في ملف بطمة بسبب “حمزة مون بيبي”

للمزيد من التفاصيل...

تعاون مغربي-إسباني لتطوير السكك الحديدية والبنية التحتية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يحدد موعد قرعة كأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

وفيات أطفال مرضى بالسرطان..المحكمة تستدعي عائلات الضحايا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. إيداع مسؤول قضائي السجن بسبب 13 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

للمزيد من التفاصيل...

بعد مهاجمته لمجلس بوعياش…المريزق يرد على بنكيران

للمزيد من التفاصيل...

حموني: بنكيران يحرض على الفتنة

للمزيد من التفاصيل...