تابعونا على:
شريط الأخبار
مع اقتراب عيد الأضحى..تحذيرات من اقتناء أضاحي مغشوشة صديقي: الحكومة تشتغل بكل صرامة وجهة كلميم ستتعزز بمشاريع مهمة انتخاب برلمانية مغربية رئيسة لتجمع الشباب بالبرلمان الإفريقي نزيلة بمركز لحماية الطفولة تتفوق وطنيا في امتحانات البكالوريا التعادل السلبي يحسم مواجهة المغرب الفاسي والرجاء الرياضي جودار يستغل غياب ساجد لترويج نفسه كأمين عام مقبل لحزب الحصان اعتقال شخصين من أجل عرض ديبلومات وشواهد مزورة للبيع مغربية تتوج بلقب ملكة جمال شمال إفريقيا 2022 حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الجهوي لجهة كلميم لسعة دبور تنهي حياة رجل بضواحي مراكش عرض رجاوي لخطف مبينزا من الوداد طلبة الطب ينتفضون ضد وزارة التعليم العالي زوج يفضح زوجته وعشيقها عبر مكبر صوت الآذان بعد أن ضبطهما متلبسين بالخيانة رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك يكشف تفاصيل خطيرة عن اخضرار اللحوم جلالة الملك يتقدم بالتعازي إلى أفراد أسرة المرحوم نقيب الشرفاء العلميين اعتقال شاب ثلاثيني من أجل محاولة سرقة وكالة بنكية تغيير موعد الديربي بسبب الكان الحبس النافذ للطالب المتنكر في زي نسائي ولصديقته واقع التعليم يجر اخنوش للمساءلة بمجلس المستشارين خاليلوزديتش يعتذر عن تدريب الفراعنة

24 ساعة

visa

شراكة تجمع Visa و "SGMB" لإطلاق المبادرة العالمية" “She’s Next في المغرب

23 يونيو 2022 - 13:02

أعلنت شركة Visa الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، والمسجلة في بورصة نيويورك بالرمز (V)، اليوم عن إطلاق مبادرة “هي التالية” – “She’s Next” في المملكة المغربية دعماً لرائدات الأعمال ومالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتنطلق هذه المبادرة بالشراكة مع بنك الشركة العامة ، أحد أكبر البنوك في المغرب. وتمثل المبادرة برنامج دعم عالمي يقدم الإرشادات والأدوات العملية اللازمة للمساعدة على ازدهار المشاريع الصغيرة التي تديرها النساء بدءاً من فرص التواصل والمشورة إلى توفير فرص تمويل.

وأفاد البلاغ الصادر عن شركة Visa أنها استثمرت منذ عام 2020 ما يزيد على 2.2 مليون دولار في أكثر 200 منحةً وبرنامجاً تدريبياً دعماً لمالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة من النساء على مستوى العالم عبر برنامج منح مبادرة “هي التالية” في كل من الولايات المتحدة وكندا والهند وايرلندا.

ويمكن لسيدات الأعمال في المغرب الانضمام إلى المبادرة والتقدم بطلب للحصول على تمويل والوصول إلى شبكة من رواد الأعمال والمراجع التعليمية التي جمعتها Visa بالاستفادة من نتائج الدراسة التي أجرتها مؤخراً وتمحورت حول التحديات التي تواجه رائدات الأعمال من النساء. وفيما يلي استعراض لأهم النتائج التي توصلت لها الدراسة:

· أفادت نصف النساء (50%) أن الحصول على تمويل لمشاريعهن كان من الصعوبة بمكان، واعتمدت 69% منهن على مدخراتهن الشخصية لإطلاق مشاريعهن. وقال 40% منهن أن الصعوبة الكبرى كانت في العثور على شريك للمشروع، وأبدت نحو 4 من أصل 10 سيدات قلقاً حيال استمرارية نجاح شركاتهن الناشئة على المدى الطويل.

· أقرت نحو نصف النساء (48%) أن نظرة المجتمع للمرأة أثرت سلباً على عملهن كرائدات أعمال، وقالت 85% منهن أن النظرة المجتمعية كان لها دور في اختيارهن لمشاريعهن.

· أكدت 8 من كل 10 نساء على قبولهن للدفع النقدي وغير النقدي من العملاء. وأعرب نحو ثلثهن عن نيتهن الاستفادة من التمويل الإضافي للاستثمار في التقنيات الجديدة (34%) وتعزيز أمان مزاولة العمل عبر الإنترنت (33%)، وتوسيع فرق عملهن (33%) وتقديم منتجات جديدة ودخول أسواق إضافية (33%).

· مثّل الاستقلال المالي الدافع الرئيسي لبدء السيدات بتأسيس شركاتهن، تلا ذلك التوفيق بين العمل والحياة الشخصية، والقدرة على الاستفادة من وقتهن وتأسيس فرق عملهن المتخصصة والمحترفة.

وأضاف البلاغ أن الجوانب التي رغبت رائدات الأعمال في تعلم المزيد عنها شملت وضع أهداف ربحية لمشاريعهن؛ وكيفية تطوير استراتيجيات أقوى؛ وسبل تجنب تبعات جائحة كوفيد-19. وعلاوة على ذلك، تضم مبادرة “هي التالية” جملة من البرامج الإرشادية والتي ستتيح لرائدات الأعمال الاستفادة من الخبرات العملية لقائدات بارزات من القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الأدوات والمراجع العلمية القيمة التي يحتجنها لتطوير شركاتهن.

وفي معرض تعليقها على إطلاق المبادرة، قالت ليلى سرحان، نائب الرئيس الأول ومدير أعمال Visa في منطقة شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان: “تواجه النساء اللاتي يمتلكن شركات أو يشغلن مناصب إدارية الكثير من التحديات الاستثنائية، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى رأس المال، والتواصل مع نظرائهن، بالإضافة إلى الضغوط المجتمعية. ولهذا نحن متحمسون لدعم وتمكين سيدات الأعمال من تأسيس وتطوير أعمالهن التجارية في المملكة المغربية من خلال مبادرة المنح الأولى من نوعها ’هي التالية‘. وستوفر المبادرة للمشاركات جلسات تعليمية لتزويدهن بمجموعة من الخبرات المساعدة عبر منصة IFundWomen، بالإضافة إلى منحة تمويلية قدرها 10000 دولار. ونشكر بهذه المناسبة شريكنا بنك Société Générale Maroc على دعم جهودنا لتمكين رائدات الأعمال وتوفير بيئة داعمة تمكنهن من النمو والازدهار”.

من جانبه قال أحمد اليعقوبيالمدير العام لذا Société Générale Maroc : “يعتبر كل من الشمول المجتمعى والنمو قضيتين مترابطتين، خاصة في حالة تمكين السيدات من المساهمة الفعالة في خلق قيمة في المجتمع. لذلك جسدت شراكتنا مع Visa مرتكزاً هاماً لإطلاق هذه المبادرة لأول مرة في المغرب. فمبادرة ’هي التالية‘ هدفها خلق منصات للتواصل والإرشاد هذا بالإضافة إلى تقديم فرص التمويل للفائزات، لتمهيد الطريق لرائدات الأعمال في المغرب لإطلاق العنان لابتكاراتهم و إمكاناتهن”.

البلاغ أشار أن برنامج المنح يأتي مستنداً إلى التزام Visa بدعم 50 مليون شركة صغيرة حول العالم بالتقنيات الرقمية لتمكينها من التعافي من تداعيات كوفيد-19.

وباعتبارها داعماً موثوقاً للقطاع التجاري، تقدم Visa أيضاً لرائدات الأعمال المعرفة والأدوات لتحقيق الازدهار في المشهد الرقمي عبر منصة مهارات الأعمال العملية. وسيدعم برنامج المنح “هي التالية” الشركات الصغيرة مع تركيز خاص على إطلاق إمكانات سيدات الأعمال اللاتي يظهرن قدرات واعدة.

ووجهت Visa الدعوة لرائدات الأعمال في المغرب من مختلف القطاعات للمشاركة في برنامج المنح. وستتلقى الفائزة منحة قدرها 10 آلاف دولار، وفرصة خوض تدريب وإرشاد مكثف لمدة عام عبر IFundWomen، إلى جانب الوصول إلى الموارد الداعمة على غرار ورش العمل ومجتمع ريادة الأعمال. ويشار إلى باب التقديم مفتوح حتى يوم 20 يوليو 2022. وللمزيد من المعلومات والتفاصيل يرجى النقر هنا.

نبذة عن شركة Visa

Visa شركة رائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، ومسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (V). تسهل Visa المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 دولة ومنطقة كل عام. وترتكز مهمتنا على ربط العالم من خلال شبكة دفع آمنة ومبتكرة وذات موثوقية، ومساعدة الأفراد والشركات والاقتصادات على تحقيق الازدهار. نحن نؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان، ونرى إتاحة الوصول للنظام المالي كأساس لمستقبل حركة الأموال. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة المواقع التالية: About Visa, Visa MENA Blog ، أو متابعة أخبارنا على تويتر:@VisaMiddleEast.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صديقي: الحكومة تشتغل بكل صرامة وجهة كلميم ستتعزز بمشاريع مهمة

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب برلمانية مغربية رئيسة لتجمع الشباب بالبرلمان الإفريقي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة

للمزيد من التفاصيل...

شراكة تجمع “الشعبي كاش “ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مع اقتراب عيد الأضحى..تحذيرات من اقتناء أضاحي مغشوشة

للمزيد من التفاصيل...

صديقي: الحكومة تشتغل بكل صرامة وجهة كلميم ستتعزز بمشاريع مهمة

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب برلمانية مغربية رئيسة لتجمع الشباب بالبرلمان الإفريقي

للمزيد من التفاصيل...

نزيلة بمركز لحماية الطفولة تتفوق وطنيا في امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

التعادل السلبي يحسم مواجهة المغرب الفاسي والرجاء الرياضي

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يتهم مجلس النواب بحماية شركات كبرى

للمزيد من التفاصيل...

جودار يستغل غياب ساجد لترويج نفسه كأمين عام مقبل لحزب الحصان

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال شخصين من أجل عرض ديبلومات وشواهد مزورة للبيع

للمزيد من التفاصيل...