تابعونا على:
شريط الأخبار
مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون 50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة مهاجم غاني لتعويض الليبيري ويلسون بالرجاء الداودية تتخطى المليار مشاهدة على يوتيوب الفيفا والجامعة ترفعان العقوبة عن اسفي جريمة سرقة تقود إلى اعتقال شبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز 200 مليون لانتقال الهجهوج للفيصلي السعودي توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟ خليجي يتهم أخت شيخة مشهورة بسرقة “روليكس”‎‎ أكادير:مباريات مثيرة في تصفيات دوري أبطال إفريقيا للأندية النسوية لاعب بارز يتخلف عن العودة مع المنتخب من تركيا تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

24 ساعة

الوقود

ارتفاع الأسعار متواصل وأرباب محطات الوقود يحملون الحكومة المسؤولية

04 يوليو 2022 - 13:00

واصلت موجة الزيادة في أسعار المحروقات، ضرب جيوب المواطنين المغربة أمام صمت حكومي مطبق، رغم الصرخات التي أطلقها مهنيو القطاع على شاكلة أرباب ومسيري محطات الوقود.

وتجاوت أسعر الكازوال 16 درهما للتر الواحد، واقترب سعر البنزين من 18 درهما للتر، مما خلف موجة غضب رغم القرار الحكومي بدعم مهنيي النقل، لكنه يبقى بعيدا عن تخفيف الضرر من ارتفاع أسعار المحروقات التي شارفت على 20 درهما، وهي أرقام غير مسبوقة في تاريخ المغرب.

وحسب رضى نظيفي، الكاتب العام للجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، فإن الوضع يسير نحو المجهول، مضيفا أنه على الدولة والبتروليين اتخاذ قرارات للحد من المعضلة الحقيقية التي صار الكل لا يطيقها، نظرا للارتفاع الكبير في أسعار الوقود.

وأوضح نظيفي في اتصال هاتفي مع موقع “الانباء تيفي” أن العديد من أرباب ومسيري محطات الوقود، اضطروا إلى بيع أملاكهم لتوفير سيولة مالية للحفاظ على المحطات مشتغلة، مضيفا أنهم ملزمون باقتناء الحروقات بالثمن المقترح، ولا دخل لهم في مناقشة ذلك، مشيرا إلى أن الكرة في ملعب البتروليين والدولة لإيجاد حلول عاجلة.

واعتبر الكاتب العام لأرباب محطات الوقود أن الجامعة وضعت مقترحات وتعديلات أمام الحكومة، تتضمن حلولا من شأنها تخفيف العبئ عن المواطن المغربي، وإيجاد حلول واقعية ومناسبة للوضع الحالي، غير أن المقترح قوبل بصمت غريب.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي

للمزيد من التفاصيل...

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

للمزيد من التفاصيل...

50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي

للمزيد من التفاصيل...

توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال

للمزيد من التفاصيل...

الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال

للمزيد من التفاصيل...