تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات

24 ساعة

شبكة للقرصنة المعلوماتية

القضاء بمراكش يدين شبكة للقرصنة المعلوماتية

10 أغسطس 2022 - 17:06

قضت الغرفة الجنحية التلبسية الابتدائية بمراكش، بأحكام مختلفة في قضية شبكة القرصنة المعلوماتية التي تفجرت في ماي المنصرم، بعد اعتقال مجموعة من الأشخاص على خلفية قرصنة وبيع معطيات شخصية مخزنة في الهواتف النقالة، حيث عملوا على استعمال تطبيق معلوماتي تم اقتناؤه من شبكة الأنترنيت، كما استغلوا معطيات بنكية خاصة بالضحايا.

وأدانت هيئة المحكمة الابتدائية بمراكش المتهم الرئيسي، وهو صاحب محل لإصلاح الهواتف بالحبس النافذ سنة واحدة، ثم 8 أشهر حبسا نافذا لأحد المتورطين في الملف، فيما أدانت المحكمة ذاتها موظفا بشركة للاتصالات بـ6 أشهر حبسا نافذة، وهو الحكم ذاته الذي صدر في حق أحد المتهمين في القضية، ثم 4 أشهر نافذة لموظف سابق بشركة الاتصالات، فيما أدانت بثلاثة أشهر المتهم السابع، بينما قررت المحكمة إدانة متهمين اثنين بـ3 أشهر موقوفة التنفيذ.

وتابعت هيئة الحكم أفراد الشبكة بتهم تتعلق بـ”المشاركة في إفشاء السر المهني، والدخول الى نظام للمعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والقيام عمدا بالتقاط وتسجيل وبث وتوزيع اقوال ومعلومات صادرة بشكل خاص دون موافقة أصحابها، والمشاركة في تسجيل اقوال ومعلومات دون موافقة أصحابها، والمشاركة في تسجيل وتوزيع صورة شخص في مكان خاص دون موافقته، وإعداد برامج معلوماتية وتجهيزات لأجل ارتكاب جرائم المس بنظم المعالجة الالية للمعطيات ومحاولة ذلك، المشاركة في التقاط وتسجيل وتثبيت اقوال وصور شخص اثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته من طرف الزوج..” كل حسب المنسوب إليه.

وتعود تفاصيل القضية إلى ماي المنصرم، حين ضبطت المصالح الأمنية بمراكش أفراد الشبكة للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالقرصنة المعلوماتية والمس بنظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات الشخصية.

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في قرصنة وبيع معطيات شخصية مخزنة في الهواتف النقالة باستعمال تطبيق معلوماتي يتم اقتناؤه من شبكة الأنترنيت، فضلا عن الاشتباه في تورطهم في قرصنة واستغلال معطيات بنكية خاصة بالأغيار.

كما كشفت إجراءات البحث شبهة تورط أحد الموقوفين في استغلال معطيات اتصالات شخصية خاصة بزبائن شركة للاتصالات، وذلك بعد الحصول عليها بالتواطؤ مع مشتبه فيه يعمل لدى أحد متعهدي شبكة الاتصالات، تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل تحديد هويته وتوقيفه.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...