تابعونا على:
شريط الأخبار
الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات معاناة الرجاء تتواصل.. الاكتفاء بالتعادل أمام شباب المحمدية عاصمة سوس تحتضن مهرجان Rally du Maro

24 ساعة

طاكسي

سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب

11 أغسطس 2022 - 18:15

يجد المواطنون المغاربة صعوبة كبيرة في العثور على سيارة أجرة من الحجم الصغير من أجل نقلهم بين أحياء وشاطئ مدينة أكادير، رغم توفر عدد مهم من هاته الوسيلة.

وحسب ما عاينه موقع الأنباء تيفي، فقد تضطر إلى الانتظار لعدة ساعات من أجل أن تحصل على خدمة التنقل عبر سيارة أجرة من الحجم الصغير، وذلك لتفضيل سائقي هاته الوسيلة تنقيل السياح الأجانب على تنقيل ساكنة المدينة أو السياح المحليين.

وفي هذا الصدد، قال سائق سيارة أجرة من الحجم الصغير في تصريح للأنباء تيفي، أن أزمة المحروقات هي التي دفعت بسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة أكادير إلى انتقاء زبائنهم.

وفي هذا الباب، قال المتحدث، على أن السائق يتفادى السياح المحليين الذين في معظم الأحوال تكون وجهتهم نحو الشاطئ، وبالتالي تعريفة توصيلهم في جميع الأحوال لن تتجاوز 20 درهم، عكس الأجانب الذين تكون وجهاتهم مطاعم وفنادق ومحلات فخمة، حيث تنتهي معهم بالرحلة بتقديم إكراميات تساعد على تجاوز تداعيات الأزمة التي خلفها ارتفاع أسعار المحروقات، والتي يتحملها السائق المهني بالدرجة الأولى، على حد تعبير السائق.

وأضاف المتحدث، أن سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة أكادير، يستغلون أيام فصل الصيف بشكل كبير مع السياح الأجانب، وهاته المناسبة لا تأتي إلا مرة في السنة، وبالتالي لن يضيع السائق المهني هاته الفرصة من أجل رحلات 7 أو 10 دراهم فقط.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...

تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم

للمزيد من التفاصيل...