تابعونا على:
شريط الأخبار
إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات معاناة الرجاء تتواصل.. الاكتفاء بالتعادل أمام شباب المحمدية

24 ساعة

شاطئ أكادير

زوار شاطئ أكادير مستاؤون من غياب المراحيض

13 أغسطس 2022 - 13:02

يشهد شاطئ مدينة أكادير خلال هذا الصيف، إقبالا كبيرا مقارنة مع السنوات المنصرمة، حسب ما صرح به مجموعة من العاملين بالقطاع السياحي على مستوى عاصمة سوس.

وحسب ذات المصادر، فإن هذا الإقبال راجع إلى عدة عوامل، على رأسها التخفيف من القيود المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وكذا ارتفاع درجات الحرارة بمجموعة من المدن المغربية عكس مدينة أكادير التي تتميز بجو رطب ودرجات حرارة معتدلة.

إلا أنه وبالرغم من هاته المميزات، إلا أن هناك العديد من الموبقات التي تجعل الجولة السياحية بمدينة أكادير ناقصة، خاصة بشاطئها الذي يعرف إقبالا كثيفا من طرف أسر تقضي طوال يومها في السباحة والجلوس برمال البحر.

ومن بين هاته الموبقات، ما يتعلق بغياب المراحيض العمومية، إذ أن غياب هذه المرافق، يتسبب في مشكلة بيئية بشاطئ أكادير، وذلك بسبب اضطرار المواطنين الذين يقضون معظم يومهم بهذا المكان، إلى قضاء حاجتهم بين مياه البحر، أو وسط الرمال.

واستنكر مجموعة من المواطنين هاته السلوكات، إلا أن بعض الفعاليات التي تنشط في المجال السياحي، ترى أن ذلك ظاهرة عادية أمام عدم عمل المسؤولين على توفير مراحيض عمومية، وعدم التفكير حتى فيها أثناء إنجاز مشروع ساحة التلال، والتي تعتبر الفضاء الأنسب لإقامة هذا النوع من المرافق، بالإضافة إلى عدد من وحدات ال”دوش” التي سيستعملها المصطافون مقابل مبلغ مالي سيساهم بدوره في ملئ خزينة جماعة أكادير.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...

تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...