تابعونا على:
شريط الأخبار
الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال” المغاربة يتصدرون سباقات “ترايل أمزميز” حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وفاة 5 نساء بسبب وجبات تناولنها في “سناك” بمراكش ثلاثي الحسنية يلجأ إلى لجنة النزاعات مصرع فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء مع خليجيين.. حقوقيون يستنكرون الأحكام الصادرة في حق المتهمين تفكيك معمل تقليدي لتصنيع “الماحيا” بوادي زم بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك اعتقال موظف من أجل شبهة السطو على صندوق محكمة تاونات نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق في المملكة مصري يهزم أولمبيك أسفي بالفيفا الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش مصرع شخصين في حادثة سير مروعة في إقليم الحوز تحديد موعد الإعلان عن لائحة الأسود الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

24 ساعة

أمال التمار

تكريم أمال التمار من طرف المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

02 أكتوبر 2022 - 22:58

كرم المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، في دورته الخامسة عشرة، الممثلة المغربية آمال التمار، وذلك ضمن فقرة التكريمات التي تشرف عليها إدارة المهرجان.

وأعربت آمال التمار عن مدى إفتخارها وتشريفها بالتكريم الذي تعتبره تكريما لمدينة سلا، ومن أجل تجويد أعمالها المستقبلية قائلة “لا يعني” نهاية مسار فني” كما يعتقد الكثير، بل هو “تحفيز ومسؤولية لمزيد من العطاء والإبداع احتراما للجمهور”.

و تابعت أمال” أنا سعيدة للتطور الذي عرفه المهرجان الذي كان يسلط الضوء على المرأة والممثلة فقط، لكن الآن نتعرف من خلاله على نساء مخرجات ومنتجات ونساء كاتبات سيناريو وأخريات خلف الكاميرا، نتعرف على إبداعاتهن مغربيا و عالميا”.

أضافت تمار أن هذه النسخة من المهرجان “قد مكنتنا من التعرف على السينما الإفريقية، التي حظيت باهتمام وازن ولافت، انسجاما مع احتضان العاصمة المغربية للثقافة الإفريقية إلى جانب تجذر المغرب في عمقه الإفريقي”. ”

وأكدت الممثلة المغربية آمال أثناء تفاعلها مع أسئلة الحضور” أن أي عمل فني يجب أن يمرر رسالة تبقى راسخة في الأذهان، بهدف نشر الوعي داخل المجتمع، وأنها انخرطت طيلة مسيرتها الفنية في الدفاع عن قضايا حقوقية متعددة، كما اشتغلت عقدا ونصف ضمن منظمة “متقيش ولدي” داعية كسر حاجز الخوف و الصمت تجاه التطرق للقضايا المجتمعية، منها التشرد الأطفال، والأمهات العازبات.

وفي هذا السياق، قال المخرج السينمائي، عبد الإله الجوهري، إن الممثلة آمال التمار تحمل الهم الجمعوي والتربوي والاجتماعي أكثر من الهم السنيمائي، مبرزا أنه “شاهد عن قرب كيف كانت تستطيع أن تصل إلى قلوب الأطفال والنساء والرجال في مناطق بعيدة عن المركز”

يشار الى أن إدارة المهرجان الدولي لفيلم المرأة خصت بالتكريم أيضا الممثلة السعدية أزكون التي تعذر عليها الحضور.

كما اختار المهرجان الدولي للفيلم المرأة بسلا السنغال ضيفا لهذه للنسخة الخامسة عشر للمهرجان الدولي ضمن الإحتفال بالرباط عاصمة الثقافة ، بإعتبارها من الرواد سينمائيا على نطاق القارة الإفريقية.

وبرمجت إدارة المهرجان، خلال هذه السنة، فقرة “خاص بإفريقيا”، تكريما للصور وللأصوات النسوية الإفريقية، من خلال بانوراما سينما جنوب الصحراء، التي ضمت ثمانية أفلام تمثل سبعة دول، بالإضافة إلى المغرب، من إنتاج نساء تناولن موضوع المرأة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الحركي يقترح قانونا يحدد شروط تقديم العرائض إلى السلطات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال”

للمزيد من التفاصيل...

حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024

للمزيد من التفاصيل...

بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور

للمزيد من التفاصيل...

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح

للمزيد من التفاصيل...

حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 5 نساء بسبب وجبات تناولنها في “سناك” بمراكش

للمزيد من التفاصيل...