تابعونا على:
شريط الأخبار
الشرطة تعتقل مستشارا بديوان وزير سابق بسبب وعود بالتوظيف مقابل المال فاتح ماي.. نقابة الزاير تطالب بالعدالة والتقدم الاجتماعي أخطر مروجة للمخدرات بمراكش تقع بقبضة الأمن تحديد موعد اختتام البطولة الاحترافية محكمة التحكيم الرياضي تحدد موعد مواجهة الرجاء واكسيل مايي لتثمين الأراضي الجماعية.. منح إعانات مالية للشباب وأعضاء الجماعات السلالية صحافيان يجران لشكر إلى المحكمة وإدريس يبرر “لم أقصد الإساءة” شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم نشرة إنذارية.. أمطار قوية مرتقبة غد الأربعاء بعدة مناطق عرض أمنيين للخطر.. الرصاص يلعلع لتوقيف جانح بصفرو برلمانية تدعو لتقنين الاستهلاك المفرط للمياه في قطاع الفلاحة أطلنطاسند للتأمين تطلق “برو + المكتب”…حماية متكاملة للمقاولات والمهن الحرة تخليد فاتح ماي 2024 لأول مرة بمعبر الكركارات الكونغو تكشف الملعب الذي سيحتضن مباريات أسود الأطلس بعد الحريق المهول..العثور على جثة متفحمة بسوق المتلاشيات بانزكان نقابي يهاجم الحكومة..الحوار الاجتماعي “خرج مائلا” قمة التكنولوجيا العميقة تجمع العقول المبتكرة في جامعة محمد السادس ببنجرير البحرية الملكية تنقذ 81 مهاجرا سريا بالداخلة الرجاء يحسم ثالث صفقاته قبل افتتاح الميركاتو اسبانيا مهددة بالاستبعاد من تنظيم المونديال (تقرير)

عين على العالم

أميرة بوراوي

محكمة تونسية تدين الناشطة بوراوي ب3 أشهر حبسا

24 فبراير 2023 - 21:02

قضت محكمة تونسية، اليوم الجمعة، بالحبس لثلاثة أشهر في حق الناشطة الجزائرية أميرة بوراوي، وذلك على إثر مغادرتها بلادها الجزائر إلى فرنسا عبر تونس.

وكانت بوراوي، وهي واحدة من رموز الحراك الشعبي في الجزائر، ممنوعة من السفر، لكنها تمكنت من عبور الحدود نحو تونس برا قبل شهر، ومن ثم سُمح لها بالسفر جوا نحو فرنسا.

وقد أصدر المحكمة التونسية، حكمها في حق بوراوي، بشكل غيابي وذلك على خلفية قضيتها التي أثارت ضجة واسعة. حيث كانت ممنوعة من السفر في الجزائر بعد إطلاق سراحها من السجن هناك، لتعبر بعدها الحدود إلى تونس برّا الشهر الماضي ومن ثم سُمح لها بالسفر جوا إلى فرنسا.

وقد خلقت قضية بوراوي أزمة بين الجزائر دولة فرنسا، حيث اتهمت الأولى الأخيرة بتدبير فرار بوراوي بما في ذلك ما تصفه الجزائر وتونس بأنه عبور للحدود بشكل غير قانوني لدخول تونس وممارسة الضغط عليها حتى تسمح للناشطة بالمغادرة.

وعلى إثر ذلك، استدعت الجزائر سفيرها لدى باريس للتشاور، حول الواقعة، وهو ما شكل تهديدا للعلاقات بين البلدين.

وسبق أن أمرت محكمة جزائرية بوضع الصحافي مصطفى بن جامع في الحبس المؤقت في قضية الناشطة أميرة بوراوي، حيث سبق أن أمرت كذلك محكمة قسنطينة في شرق الجزائر، بوضع خديجة بوراوي والدة الناشطة الحاملة للجنسيتين الفرنسية والجزائرية “تحت الرقابة القضائية” بمعنى الافراج عنها مع بقائها تحت تصرف القضاء، بحسب ما ذكرت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.

وكان الدرك الجزائري أوقف الأسبوع المنصرم، خديجة بوراوي، في مسكنها بالعاصمة الجزائرية للتحقيق معها في قضية ابنتها، ثم قام بتحويلها إلى عنابة بشرق البلاد، حيث جرى التحقيق أيضا مع الصحافي مصطفى بن جامع رئيس تحرير جريدة “لوبروفنسيال” الموقوف منذ 8 فبراير الجاري.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحافيان يجران لشكر إلى المحكمة وإدريس يبرر “لم أقصد الإساءة”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تدعو لتقنين الاستهلاك المفرط للمياه في قطاع الفلاحة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أطلنطاسند للتأمين تطلق “برو + المكتب”…حماية متكاملة للمقاولات والمهن الحرة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الشرطة تعتقل مستشارا بديوان وزير سابق بسبب وعود بالتوظيف مقابل المال

للمزيد من التفاصيل...

فاتح ماي.. نقابة الزاير تطالب بالعدالة والتقدم الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

أخطر مروجة للمخدرات بمراكش تقع بقبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

بعد وفاة 3 أشخاص بسبب وجبات “سناك”.. حقوقيون يفضحون المستور

للمزيد من التفاصيل...

تحديد موعد اختتام البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

محكمة التحكيم الرياضي تحدد موعد مواجهة الرجاء واكسيل مايي

للمزيد من التفاصيل...

لتثمين الأراضي الجماعية.. منح إعانات مالية للشباب وأعضاء الجماعات السلالية

للمزيد من التفاصيل...

صحافيان يجران لشكر إلى المحكمة وإدريس يبرر “لم أقصد الإساءة”

للمزيد من التفاصيل...