تابعونا على:
شريط الأخبار
من بينهم سيدتان.. الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة كوادر: البام لن يتنازل عن رئاسة جهة الشرق حزب “الاستقلال” يجمد عضوية “دانييل” أسود “الفوتسال” في المجموعة الخامسة ضمن نهائيات مونديال أوزباكستان تعاون أمني مغربي إسباني يحبط تهريب 1610 كلغ من الشيرا النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني أمرابط يتلقى الثناء بعد مباراته في نهائي كأس إنجلترا مراكش.. وفاة خمسيني بعد توقيفه من طرف رجال الأمن قضية “اسكوبار الصحراء” تخيم على أشغال مؤتمر “البام” بوجدة إجهاض محاولة تهريب 467 كلغ من المخدرات الأحرار يقترح تدابير جديدة لتنظيم عمل المنتخبين تفاديا لتخزين الأغنام المستوردة.. مطالب بتفعيل المراقبة كسر ينهي موسم نجم بارز بالمغرب الفاسي اعتقال متزوج رفقة فتاة متلبسين بممارسة الفساد داخل فيلا الحسم يوم الإثنين في حضور الجمهور للديربي العين يهدد بحرمان الرجاء من 700 مليون أزيد من 30 ألف مستفيدا من الحركة الانتقالية للتعليم برسم 2024 بسبب الاحتفالية.. الوداد يراسل لجنة الأخلاقيات تسقيف سن التوظيف بالتعليم.. مطالب لأخنوش وبنموسى لتعديل القرار بالنظام الأساسي نواب بريطانيون يدعون للاعتراف بمبادرة الحكم الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي

24 ساعة

أمال عيادي

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

28 فبراير 2024 - 21:06

قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بوجدة، إدخال ملف أصغر ناشطة في حراك جرادة أمال عيادي، للمداولة قصد النطق بالحكم في القضية المتابعة من أجلها والمرتبطة بحراك جرادة.

قضية ناشطة حراك جرادة، والتي أدخلتها المحكمة للمداولة أو التأمل، تتابع فيها بالتظاهر والتحريض وإهانة موظفين عموميين، في ارتباط بحراك جرادة، بعد أن أمسكت هيئة جديدة الملف بسبب وجود حالة التنافي بناء على مقرر الجمعية العمومية.

وتواجه العيادي المعروفة بكونها أصغر ناشطة حقوقية في ارتباط بحراك جرادة، تهما تتعلق بـ” تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والتحريض على ارتكاب جنح ليس لها مفعول في هذه، وإهانة هيئة منظمة وإهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم بسبهم وشتمهم”.

الملف الذي انطلقت أولى جلساته في 28 يوليوز الماضي، بلغ جلسته ال6 قبل أن تقرر المحكمة تأخيره من أجل رفع حالة التنافي، بعد الإدلاء بنسخة الحكم الابتدائي من طرف الدفاع.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة وجدة، قد أدانت في 20 مارس الماضي، الناشطة أمال عيادي من أجل جنح التحريض على ارتكاب جنح وإهانة هيئة منظمة، وإهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم بسبهم، مع تسليمها لوليها القانوني، وبراءتها من أجل جنحة تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والشتم.

وسبق للنيابة العامة، أن أحالت الفتاة القاصر على المحكمة ومتابعتها بتهم تتعلق بـ”تنظيم مظاهرة غير مرخص بها، والتحريض على ارتكاب جنح ليس لها مفعول في هذه، وإهانة هيئة منظمة، وإهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم بسبهم وشتمهم”.

وللإشارة، فإن والدة الفتاة أمال عيادي، أصغر ناشطة في حراك جرادة، كانت تتابع أيضا في ملف منفصل في القضية، وبتهم مشابهة للتهم التي تواجهها أمال، مع التأكيد على دخول جمعيات حقوقية على الخط والمناداة بالتوقف عن محاكمة الناشطين الحقوقيين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وضعية ممر سككي بجرادة تجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بالتحكم في العوامل المساهمة في ارتفاع أسعار المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلماني يطالب بالتحكم في العوامل المساهمة في ارتفاع أسعار المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

لإنهاء الأزمة.. أسر طلبة الطب بمراكش تطالب بتدخل أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

من بينهم سيدتان.. الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة

للمزيد من التفاصيل...

كوادر: البام لن يتنازل عن رئاسة جهة الشرق

للمزيد من التفاصيل...

حزب “الاستقلال” يجمد عضوية “دانييل”

للمزيد من التفاصيل...

أسود “الفوتسال” في المجموعة الخامسة ضمن نهائيات مونديال أوزباكستان

للمزيد من التفاصيل...

تعاون أمني مغربي إسباني يحبط تهريب 1610 كلغ من الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

أمرابط يتلقى الثناء بعد مباراته في نهائي كأس إنجلترا

للمزيد من التفاصيل...