تابعونا على:
شريط الأخبار
ثلاثي الحسنية يلجأ إلى لجنة النزاعات مصرع فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء مع خليجيين.. حقوقيون يستنكرون الأحكام الصادرة في حق المتهمين تفكيك معمل تقليدي لتصنيع “الماحيا” بوادي زم بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك اعتقال موظف من أجل شبهة السطو على صندوق محكمة تاونات نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق في المملكة مصري يهزم أولمبيك أسفي بالفيفا الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش مصرع شخصين في حادثة سير مروعة في إقليم الحوز تحديد موعد الإعلان عن لائحة الأسود الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها حلف شمال إفريقيا..أوتحالف ضد الطبيعة الأندية السعودية تتابع الكعبي الدرك يحجز طنا من الملابس المستعملة تألق لافت للمغاربة في الدوريات الأوروبية الرميلي: نسعى إلى خلق حديقة كبرى بكل مقاطعة من مقاطعات الدار البيضاء فرقة مكافحة العصابات تنهي شاط مروج للمخدرات ببني ملال الرجاء ينعش خزينة أولمبيك خريبكة بمبلغ كبير بلقاسمي: “دونور” سيكون جاهزا نهاية السنة الجارية

الرياضة

الرابطة تطالب بتعديل النظام الأساسي وفتح باب الانخراط

04 مايو 2019 - 19:02

عقدت لجنة الإنقاذ في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مؤتمرا صحافيا حاشدا عصر الجمعة 4 ماي 2019, في فندق “موفنبيك” في بيروت للإعلان عن إطلاق أعمالها، حضره ممثلو 11 جمعية إعلامية رياضية عربية وهي جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين (لبنان) والاتحاد الأردني للإعلام الرياضي (الأردن) وجمعية الصحافيين الرياضيين التونسيين (تونس) وجمعية الصحافيين الرياضيين الجزائريين (الجزائر) وجمعية الصحافيين العمانية – لجنة الإعلام الرياضي (عمان) ولجنة الإعلام الرياضي – دولة قطر (قطر) ولجنة الإعلام الرياضي الليبية (ليبيا) ولجنة الصحافيين في سورية (سورية) والجمعية اليمنية للإعلام الرياضي (اليمن) وهي جميعها تحظى باعتراف الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إضافة إلى حضور وفدي شبكة الصحفيين الرياضيين الموريتانية والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بصفة مراقب.

وفي المؤتمر الصحفي تم الكشف عن أعضاء لجنة الإنقاذ التي يترأسها الأردني أمجد المجالي، وأحمد الكعبي نائبا أول من “عمان”، وبشير سنان “اليمن” عضوا، ونافع بن عاشور “تونس” عضوا، وإبراهيم حيمة “ليبيا” عضوا.

وشدد المجتمعون على تصحيح المسار، بحسب رئيس اللجنة رئيس لجنة الاعلام الرياضي في الاردن أمجد المجالي، الذي دعا “إلى وضع العربة على السكة الصحيحة، والعمل لأجل المهنة والانتصار لحقوق الزملاء”. وطالب “بإعادة الهيبة والخصوصية” متحدثا عن لجنة تأسيسية مقرها العاصمة الأردنية عمان، ومحددا فترة عملها بستة أشهر.  وأضاف قائلا: “لدينا النفس الطويل لتحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة الزملاء الإعلاميين العرب”، مستنكرا اقتصار اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي “على مرة واحدة كل أربع سنوات، للتجديد للرئيس”. 

ومن جهته عرض نائب رئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين الزميل إبراهيم الدسوقي الأسباب التي دفعت بالجمعية اللبنانية إلى تعليق عضويتها في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، متحدثا “عن تنسيق لبناني مسبق في هذا الشأن”.

وتناول اعتراض الأمين العام للاتحاد العربي عوني فريج على وجود الدكتور محمد عواضة في عداد الوفد الرسمي اللبناني، واصفا الاعتراض بأنه “في غير محله بعد إدراج اسمه (عواضة) ضمن الوفد اللبناني”.

وكشف الدسوقي عن تواصل دائم مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو لوضعه في تطورات المشهد، ولاسيما بعد الجمعية العمومية في العاصمة الأردنية، متحدثاً عن زيارة الوفد الثلاثي للعاصمة الأردنية عمان قبل الانتخابات، حيث أوضح لرئيس الاتحاد العربي المخالفات الإدارية والمالية داعيا إياه إلى استدراك الوضع وتصحيحها، من دون أن يلقى أي آذان صاغية. 

وتناول اليمني بشير سنان تفنيد ما وصفه “مخالفات شهدتها أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ومنها تعليق عضوية لجنة الإعلام الرياضية اليمنية”. وقدم رئيس لجنة الصحافيين الرياضيين في سوريا الزميل ناصر إياد ورقة عمل شددت على: “الحفاظ على الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومقره الدائم العاصمة الأردنية عمان ورفض طرح أي بديل، وعلى أن لجنة الانقاذ ليست بديلاً عن الاتحاد وما هي إلا لجنة تعمل على تصويب وتصحيح مسار عمل الاتحاد، مع ضرورة دراسة ومناقشة الهيكلية الناظمة لعمل الاتحاد من خلال المواد والبنود التي يتضمنها دستور الاتحاد، حيث تقتضي الضرورة إعادة تقويم العديد منها وفق رؤى ومقتضيات الواقع المتغير وبما يضمن عملاً مشتركاً وشفافاً”. 

ودعا ناصر إلى ضرورة التواصل مع الاتحادات والهيئات والروابط المعنية بالصحافة الرياضية والمعتمدة أصولاً (الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية).

من جهته أكد الزميل يوسف بصور نائب الكاتب العام للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تمسك الأخيرة بإصلاح الاتحاد العربي للصحافة الرياضية من الداخل، وهو ما يقتضي العمل على تعديل النظام الأساسي الذي يعاني من عدة اختلالات، مضيفا أن الرابطة جزء لا يتجزأ من الحركة الإعلامية الرياضية بالوطن العربي وستناضل من أجل نفض غبار الخمول والجمود عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وأضاف الزميل يوسف بصور أن الرابطة كانت دوما تتساءل عما إذا كان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية اتحادا بكل ما في الكلمة من معنى، على اعتبار أنه لا يفتح باب الانخراط ولا يتواصل مع جمعيات الصحافيين الرياضيين في العالم العربي، مشيرا إلى أن الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين كيان له شرعيته وتمثيليته الوازنة داخل الوسط الإعلامي الرياضي في المغرب وتستحق بالتالي أن تكون عضوا في  الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، غير أن هذا الأخير يواصل إغلاق أبوابه، كما شدد على أن الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين لا يمكنها أن تقبل التعامل معها بهذا النوع من اللامبالاة والحيف.

إلى ذلك، أعلن رشيد نصار رئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين في جمهورية لبنان استقالته من عضوية المكتب التنفيذي الذي انتخب له مؤخرا في العاصمة الأردنية عمان نتيجة للانقسامات الحاصلة في الجسم الإعلامي، وحرصا على وحدة الصف العربي. 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الحركي يقترح قانونا يحدد شروط تقديم العرائض إلى السلطات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الفريق الحركي يقترح قانونا يحدد شروط تقديم العرائض إلى السلطات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

ثلاثي الحسنية يلجأ إلى لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

مصرع فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء مع خليجيين.. حقوقيون يستنكرون الأحكام الصادرة في حق المتهمين

للمزيد من التفاصيل...

تفكيك معمل تقليدي لتصنيع “الماحيا” بوادي زم

للمزيد من التفاصيل...

بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال موظف من أجل شبهة السطو على صندوق محكمة تاونات

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق في المملكة

للمزيد من التفاصيل...

مصري يهزم أولمبيك أسفي بالفيفا

للمزيد من التفاصيل...