تابعونا على:
شريط الأخبار
المحكمة تؤجل محاكمة العمدة السابق بلقايد ونائبه بنسليمان أكادير.. حموشي يوقع اتفاقية لبناء المقر الجديد لولاية الأمن نهائي دوري أبطال إفريقيا: دفاع الترجي يواجه الهجوم الشرس لحامل اللقب الأهلي ميسي الأعلى أجرا في الدوري الأميركي الشمالي فرنسيون مسلمون يغادرون بلدهم هربا من التمييز العصبة تكشف عن برنامج الجولتين 28 و29 من البطولة الاحترافية بمشاركة البقالي..مراكش تحتضن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى الطالبي العلمي يتباحث مع مسؤولين صينيين تعزيز التعاون بين البلدين عاجل: الديربي رسميا يوم 2 يونيو المحكمة تعلن عن تاريخ محاكمة الناصيري وبعيوي رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا كلميم.. إحالة 1612 شخصا على القضاء (مسؤول أمني) ليلة بيضاء لمحاكمة ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور وفابايل: تعيين إدريسي قيطوني رئيسا جديدا لمجلس الإدارة الاتحاد الفلسطيني يطالب فيفا بتجميد عضوية اسرائيل رسالة الوداع الأخيرة لفخامة الإمبراطور المعظم كوفيد التاسع عشر المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024

24 ساعة

رقم قياسي: إصابة ألف "كازاوي" بكورونا في 3 أيام (مصدر مسؤول)

04 أغسطس 2020 - 12:56

كشفت نبيلة الرميلي، المديرة الجهوية لوزارة الصحة بالدارالبيضاء أنه تم تسجيل رقم قياسي في عدد المصابين بفيروس كوفيد-19 خلال الأيام الماضية. وأوردت أنه تم تسجيل رقم قياسي في عدد المصابين ثلاثة أيام قبل العيد، إذ وصل عدد المصابين خلال الأيام الثلاثة إلى ألف مصاب على صعيد الدارالبيضاء، وهو رغم غير مسبوق، تقول الرميلي، التي عزت ارتفاع عدد المصابين إلى بؤر مهنية.

نبيلة الرميلي التي أشارت إلى أن وزارة الصحة عكفت على تتبع المخالطين لهذه الحالات، وقالت في هذا الإطار إنه يصل إلى 14 ألف مخالط.

وكانت وزارة الصحة كشفت أمس الاثنين، عن ارتفاع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 26 ألف و196 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي بمعدل تراكمي قدره 72 إصابة لكل 100 ألف نسمة، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 18 ألفا و968 حالة، أي بنسبة تعاف تناهز 72.4 في المائة.

وشهدت ال24 ساعة الماضية أيضا ارتفاع عدد الوفيات إلى 401 حالة بعد تسجيل 19 حالة وفاة تتوزع على طنجة (8 وفيات)، الدار البيضاء (3)، ومراكش (3) وفاس (2)، والرباط، تطوان، الحسيمة (حالة واحدة).

وعلى مستوى التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة تم تسجيل 89 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات (77 حالة بالدارالبيضاء، 12 حالة ببرشيد.

أما مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فيبلغ حاليا 6827 حالة، أي بنسبة 19 شخص لكل 100 ألف نسمة كأعلى معدل منذ بداية الوباء، تتوزع على جهات طنجة-تطوان-الحسيمة (1955 حالة)، وفاس-مكناس (1847)، والدار البيضاء-سطات (1545)، ومراكش-آسفي (576)، والرباط-سلا-القنيطرة (456)، ودرعة-تافيلالت (138)، وبني ملال-خنيفرة (126)، والجهة الشرقية (88)، والداخلة-واد الذهب (52)، وسوس-ماسة (35) ، والعيون-الساقية الحمراء (8 حالات) وكلميم-واد النون (حالة واحدة).

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة تؤجل محاكمة العمدة السابق بلقايد ونائبه بنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يتباحث مع مسؤولين صينيين تعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

وفابايل: تعيين إدريسي قيطوني رئيسا جديدا لمجلس الإدارة

للمزيد من التفاصيل...

الخاتر: دعم الشركة العامة بالمغرب لمهرجان “جازابلانكا” يعكس التزامنا العميق بالفن والثقافة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المحكمة تؤجل محاكمة العمدة السابق بلقايد ونائبه بنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

أكادير.. حموشي يوقع اتفاقية لبناء المقر الجديد لولاية الأمن

للمزيد من التفاصيل...

فرنسيون مسلمون يغادرون بلدهم هربا من التمييز

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يتباحث مع مسؤولين صينيين تعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: الديربي رسميا يوم 2 يونيو

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تعلن عن تاريخ محاكمة الناصيري وبعيوي

للمزيد من التفاصيل...

كلميم.. إحالة 1612 شخصا على القضاء (مسؤول أمني)

للمزيد من التفاصيل...

ليلة بيضاء لمحاكمة ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور

للمزيد من التفاصيل...