تابعونا على:
شريط الأخبار
مهنيون يسلطون الضوء على آفاق الدراما التلفزية بالمغرب الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال” المغاربة يتصدرون سباقات “ترايل أمزميز” حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وفاة 5 نساء بسبب وجبات تناولنها في “سناك” بمراكش ثلاثي الحسنية يلجأ إلى لجنة النزاعات مصرع فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء مع خليجيين.. حقوقيون يستنكرون الأحكام الصادرة في حق المتهمين تفكيك معمل تقليدي لتصنيع “الماحيا” بوادي زم بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك اعتقال موظف من أجل شبهة السطو على صندوق محكمة تاونات نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق في المملكة مصري يهزم أولمبيك أسفي بالفيفا الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش مصرع شخصين في حادثة سير مروعة في إقليم الحوز

الرياضة

بيدرو رودريغيز.. من الصعب البقاء بعيداً عن العائلة في ظل أزمة كورونا

28 مارس 2020 - 18:33

تحدث الإسباني بيدرو رودريغيز لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم عن صعوبة البقاء بعيدا عن عائلته في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، معتبراً أنّ الجميع يحاول “تجاوز” الوضع بأفضل ما يمكن.

وبقي اللاعب البالغ من العمر 32 عاما في إنجلترا، بينما تمضي عائلته وقتها في إسبانيا. وتحول القيود الواسعة المفروضة في العديد من دول العالم على حركة التنقل والسفر بهدف مكافحة تفشي “كوفيد-19″، دون اجتماعهما مجددا.

وقال اللاعب للموقع الالكتروني لناديه “من الصعب عدم رؤية أولادك، ذويك، أقربائك، عدم التواجد بقربهم في زمن معقد وصعب علينا جميعا”.

وتابع “نحن على تواصل دائم عبر الهاتف، نتواصل بشأن ما نقوم به في ظل العزل ونحاول أن نبقى قريبين بأفضل شكل ممكن (…) بالطبع كنت أرغب في أن أكون هناك (في إسبانيا)، لكن ذلك غير ممكن حالياً، وسيبقى كل منّا حيث هو ونحاول تجاوز هذا الأمر بأفضل ما يمكن”.

وفرض الوباء الذي حصد نحو 28 ألف وفاة معلنة حول العالم حتى صباح السبت، تعليق مختلف النشاطات الرياضية حول العالم لاسيما كرة القدم. وأوقفت السلطات الرياضية الإنجليزية منافسات اللعبة حتى 30 أبريل، علماً بأنّ هذا الموعد قد يتم تمديده في ظل تفشي الوباء.

كما توقفت منافسات كرة القدم في إسبانيا حتى إشعار آخر. 

وتعد إسبانيا من أكثر الدول تأثراً بالوباء والثانية عالمياً من حيث الوفيات المعلنة بعد إيطاليا، إذ أفادت السبت أنّ عدد الضحايا ناهز ستة آلاف. أمّا المملكة المتحدة، فتخطى عدد الوفيات فيها الألف.

وقدم بيدرو عبر مؤسسة خيرية تابعة له، مساعدة مالية للمساهمة في جهود مكافحة الوباء في بلاده، وانضم إلى زملائه في الفريق الأول لتشيلسي بالتبرع لمساعدة المحتاجين في غرب لندن، من خلال المؤسسة الخيرية التابعة لنادي ستامفورد بريدج.

وأوضح بيدرو أنه يبقى على تواصل مع زملائه الإسبان مثل سيزار أثبيليكويتا والحارس كيبا أريثابالاغا وماركوس ألونسو، علماً بأنّ تشيلسي سبق أن أعلن إصابة لاعبه الشاب كالوم هودسون-أودوي بالفيروس.

وأضاف بيدرو “الوضع دقيق جداً ومعقد. دقيق بسبب تسجيل العديد من حالات الإصابة لاسيما في مدريد وكاتالونيا (…) والآن في كل البلاد”.

وتابع “تحدثت عبر الهاتف الى كيبا وماركوس ألونسو. اتصلت أيضا بجوردي ألبا لاعب برشلونة (فريقه السابق). انا على اتصال بلاعبين آخرين أيضاً لأرى كيف يتعاملون مع هذا الوضع، لاسيما وأنّ بعضهم يتواجدون بمفردهم حالياً، وهذا ما قد يكون صعباً أحياناً”.

وتابع “هذه أوقات صعبة ونحن على تواصل دائم”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الحركي يقترح قانونا يحدد شروط تقديم العرائض إلى السلطات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال”

للمزيد من التفاصيل...

حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024

للمزيد من التفاصيل...

بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور

للمزيد من التفاصيل...

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح

للمزيد من التفاصيل...

حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء

للمزيد من التفاصيل...