تابعونا على:
شريط الأخبار
محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية حقوقي يكشف ملفا عمر في المحاكم 17 عاما دون أن يبث فيه

24 ساعة

جماعة تمارة

فضيحة.. جماعة تمارة تسرق برنامج عمل اشتغال مدينة طنجة (وثائق)

02 نوفمبر 2022 - 12:59

كشفت وثائق حصلت عليها “الأنباء تيفي”، أن جماعة تمارة سرقت برنامج عمل مجلس مدينة طنجة الذي ترأسه حزب العدالة والتنمية في الولاية السابقة، حيث بينت صورتين وهما نسختين متطابقتين لبرنامج طنجة في الولاية (2016-2021) والبرنامج الحالي للولاية (2021-2027)، كيف عمد المجلس الحالي لتمارة على استنساخ برنامج لجماعة أخرى.

وقام المجلس الحالي بالاكتفاء بتغيير بعض الأرقام كالرقم 12 برقم 05 كما يظهر في الوثيقة التي حصلت عليها “الأنباء تيفي”، لكن مع نسيان تغيير اسم مدينة طنجة في البرنامج الذي يفترض أن يعده المجلس الجماعي الحالي، مما فضح أن هذا البرنامج تم استنساخه من البرنامج السابق في الولاية السابقة لجماعة مدينة طنجة.

وتظهر الوثيقة، أن النقطة الثالثة المتعلقة بهيئات الحكامة المختصة بالتتبع والتقييم، تم الحديث فيها على أن “لجنة قيادة برنامج عمل جماعة طنجة” عوض الحديث عن “لجنة قيادة برنامج عمل جماعة تمارة” حيث نسي الذين قاموا بإعداد مشروع البرنامج بتغيير اسم مدينة طنجة بمدينة تمارة.

برنامج طنجة

 

يذكر أن مجلس جماعة تمارة يعيش توترات كبيرة بين الرئيس الحالي وأغلبيته من جهة، وبين الرئيس والمعارضة من جهة ثانية، حيث تحولت الجلسة الثانية لدورة أكتوبر الماضية لـ “حلبة للصراع، حيث عرفت أعمالا تسيء للمجلس ولمدينة تمارة”، إذ إن رئيس المجلس “يعمد إلى تمطيط الدورات، ويخلق النّزاعات، ويخرج عن جدول الأعمال”.

وسبق لفاطنة أفيد، مستشارة حزب فدرالية اليسار بمجلس جماعة تمارة، أن اكدت في تصريح لـ “الأنباء تيفي”، أن الجلسات تمر في جو من “التنابز والكلام الذي ليس له معنى، مع السب والشتم الذي لا يليق بمستوى ومكانة المدينة، كما لا يليق بمجلس منتخب المفروض أن يكون قدوة في العمل السياسي والتدبير العمومي”، ملفتة إلى ضرورة استحضار “العقل وتحمل المسؤولية والتوجه لمناقشة الجوهر.

وبخصوص السبب الرئيسي الذي جعل رئيس المجلس الجماعي لا يريد مناقشة نقطة برنامج العمل وميزانية المجلس لـ 2023 هو أنه، حسب المتحدثة ذاتها “فقد الأغلبية، حيث وجدنا لما دخلنا القاعة مستشاريه يرفضون دخول الجلسة بتبريرات مختلفة، فكل واحد يريد أن يحصل على دعم مالي من المجلس، فنجد مثلا مستشار يطالب بـ 300 مليون لفريقه رغم حالة التنافي”، مشددة على أن هؤلاء المستشارين “خواو برئيسهم”.

وأكدت أفيد، أن الرئيس عمد الى خلق هذه البلبلة كلها فقط لكي لا يتم الوصول الى مرحلة المناقشة والمصادقة على برنامج العمل والميزانية، لأنه ببساطة لا يتوفر على الأغلبية، فنحن المعارضة أكثر حضورا، مؤكدا أنه، ولكي ينجح في هذا السيناريو عمد أيضا الى إعطاء مداخلات طويلة على اعتبارها نقط نظام، التي وصلت لـ 40 نقطة نظام.

واستغربت أفيد من هذا المشهد الذي وصفته بأنه “تمطيط مفضوح، فلم يسبق لي أن شاهدت في أي تجربة للتدبير في العالم كله مثل هذا المشهد والخرق الواضح للقانون”، مشددة على أن الغاية واضحة للعيان فهو يريد ان “يمنح لنفسه وقتا كافيا، ويمنع وصول مناقشة هذه النقاط التي يعرف أنه سيتم اسقاطها وعدم المصادقة عليها”.

برنامج تمارة

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...

الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء

للمزيد من التفاصيل...