تابعونا على:
شريط الأخبار
كيف ألقت الشرطة الألمانية القبض على بودريقة؟ نادي روسي يهدد بالتصعيد ضد عطية الله الرجاء يتلقى عرضا بقيمة 800مليون للتخلي عن المقدم عاشوراء: حجز مليون وحدة من المفرقعات واعتقال 83قاصر الغموض يلف سبب غياب العزوزي عن المنتخب الأولمبي بعد 54 اجتماع..نقابات الصحة تنتظر رد أخنوش وجدة.. توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة لتهريب المخدرات مارينا للتسوق يطلق فعاليات “Marina Summer” توسيع محطة معالجة المياه العادمة بمدينة الزمامرة الرباط تستقبل كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بني ملال: مصرع شخص وإصابة 51 إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين لتفادي عقوبة المنع..الرجاء مطالب بتسديد 3 مليار صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المغرب بـ3.3% ريمو ستارز يواجه الجيش في ملعب محايد الفتحاوي: قوانين التعمير القديمة تعرقل التنمية العملود لاعبا جديدا لنادي بيرسيوليس الإيراني الحكومة حولت القطاع الصحي بؤرة للتوتر كورامي يسحب ملف ترشيحه لرئاسة الوداد حوادث السير تودي بحياة 16 في الأسبوع الماضي بعد حادث الكوفية..الوزير يتدخل ويكشف “موقفه”

24 ساعة

الجامعة الوطنية للتعليم

دكاترة التربية الوطنية ينددون بـ"المواقف المعادية" للوزير ميراوي

07 يونيو 2023 - 19:32

ندد المكتب الوطني للهيئة الوطنية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية، المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديمقراطي، بالوضع الذي يعيشه دكاترة القطاع، في ظل تجاهل الوزارة الوصية لمطالبهم التي يعتبرونها “مشروعة”.

ووصف المكتب في بلاغ توصلنا بنسخة منه، تصريحات وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، بـمواقف “معادية” للدكاترة الموظفين بوزارة التربية الوطنية.

وأشار المصدر في هذا الصدد، إلى أن تصريحات الوزير يسيء بها لنفسه قبل إساءته للدكاترة، حيث جاء في البلاغ “ان مهام الوزارة تحتاج أيضا لطاقات شابة وليس لأمثاله الذين هيمنوا على كراسي المسؤولية وعمروا بها سنوات طويلة”.

وبالمقابل، فقد أكد المصدر على تشبته بالحل الشامل الموافق عليه في الاتفاق المرحلي 18 يناير 2022، والقاضي بإحداث إطار “أستاذ باحث” له مسار هيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي ذاته، مطالبا بجبر الضرر من خلال احتساب التسوية الإدارية والمالية بأثر رجعي منذ 2012.

كما جدد الدكاترة العاملون بوزارة التربية الوطنية، التأكيد على رفضهم المطلق لأي مباراة للاستفادة، باعتبار أنه لا جديد في الملف مادام تغيير الإطار بالمباراة هو المعمول به من قبل، وذلك لما تكرسه المباراة من زبونية وعدم تكافؤ الفرص على حد قولهم، مشددين على رفضهم التام لأي محاولة التفاف حول مبدأ الطي النهائي للملف الذي عمر أكثر من 20 سنة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب بمقدوره إنتاج 70% من حاجياته من الأدوية (وزير)

للمزيد من التفاصيل...

صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المغرب بـ3.3%

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة

للمزيد من التفاصيل...

اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مارينا للتسوق يطلق فعاليات “Marina Summer”

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس المجلس الوطني الأول ويتفق على خارطة الطريق لتطوير الصناعة التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كيف ألقت الشرطة الألمانية القبض على بودريقة؟

للمزيد من التفاصيل...

المغرب بمقدوره إنتاج 70% من حاجياته من الأدوية (وزير)

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يتلقى عرضا بقيمة 800مليون للتخلي عن المقدم

للمزيد من التفاصيل...

عاشوراء: حجز مليون وحدة من المفرقعات واعتقال 83قاصر

للمزيد من التفاصيل...

الغموض يلف سبب غياب العزوزي عن المنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

بعد 54 اجتماع..نقابات الصحة تنتظر رد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وجدة.. توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة لتهريب المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال: مصرع شخص وإصابة 51 إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين

للمزيد من التفاصيل...