تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

إغلاق الحمامات

حرمان أزيد من 200 ألف شخص من مدخولهم اليومي بسبب إغلاق الحمامات

25 فبراير 2024 - 18:27

دعت فاطمة الزهراء باتا عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، إلى الكشف عن أسباب الميز في قرار الإغلاق ما بين الحمامات الشعبية وحماماتSPA.

وأوضحت باتا في سؤال كتابي وجهته لعبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، أن قرار الإغلاق سيحرم ما يزيد عن 200 ألف من شغيلة الحمامات من مدخولها اليومي طيلة ثلاثة أيام، مما سيزيد من هشاشة ومعاناة هذه الطبقة التي لا يتعدى مدخولها الشهري 2000 أو 3000 درهم في أحسن الأحوال، ناهيك عن الإشكاليات الكبرى التي سيخلفها لدى أرباب الحمامات مع صندوق الضمان الاجتماعي، في الوقت الذي لازالت تعاني فيه مختلف طبقات المجتمع من تداعيات التضخم وغلاء أسعار المواد الاستهلاكية.

وأشارت باتا، أن هذا الإجراء لا يبدو ذو جدوى كبيرة خصوصا وأن القطاع لا يعتبر من القطاعات الشديدة استهلاكا للمياه، بالإضافة إلى أن الإغلاق الجزئي للحمامات سيؤدي لتزايد الإقبال عليها فيما تبقى من أيام الأسبوع الأخرى، ما يعني استهلاكا أكبر للمياه خلال فترات العمل.

وانتقدت باتا، غياب دراسة مسبقة للآثار الاجتماعية والاقتصادية وانعكاساتها على المواطن البسيط قبل اعتماد قرار غلق الحمامات الشعبية لثلاث أيام مع استثناء حمامات SPA.

واستفسرت فاطمة الزهراء باتا، عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الداخلية لتصحيح قرار الإغلاق الجزئي للحمامات الشعبية بما يضمن ترشيد استعمال المياه مع تقديم الدعم الاجتماعي ودون الإضرار بالطبقة العاملة بهذا القطاع، اجتماعيا و اقتصاديا.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...