تمكنت الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، من إبهار زوار معرض “آي تي بي” برلين 2024، بفضل تحقيقها لآفاق جديدة في عالم التكنولوجيا الرقمية في قطاع الطيران. انبهار الزوار، كان بعد أن رفعت الناقلة القطرية الستار عن العرض الهولوغرافي لسما 2.0، الذي يعد أول فرد من أفراد طاقم الضيافة المطوّر بتقنية الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي في العالم لمساعدة المسافرين في التخطيط لرحلاتهم وخوض تجارب سفر استثنائية. سما 2.0، المشتق اسمها من كلمة “السماء”، تمكنت من جذب أكبر عدد من زوار هذا المعرض الدولي، المختص في الترويج التجاري للسفر والسياحة في العالم. وبفضل سما 2.0، تألق جناح الناقلة القطرية في المعرض، خاصة بعد أن استقبلت سما الزوار وتفاعلت معهم، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي طُوّرت بها لتتمكن من التحدث مع المسافرين. كما يعزز تفاعل سما المستمر مع المسافرين من قدارت المحادثة والاستجابة لديها.
وتتميز سما 2.0 بقدرتها على إجابة أسئلة العملاء والتحاور معهم مباشرة وعلى الفور. كما توفر سما إجابات على الأسئلة الشائعة والمتعلقة بالخطوط الجوية القطرية فضلاً عن تقديمها لنصائح تتعلق بوجهات السفر المختلفة وبخوض تجارب سفر مريحة. ويمكن التعرّف على سما 2.0 من خلال QVerse، المنصة الرقمية المميزة للخطوط الجوية القطرية، وكذلك من خلال تطبيق الخطوط الجوية القطرية الخاص بالهواتف النقالة.
وتجدر الإشارة، إلى أن سما قد طُوِّرت من قبل الخطوط الجوية القطرية بالشراكة معUneeQ ، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا البشرية الرقمية والذكاء الاصطناعي. ويعزز هذا التعاون من استفادة الناقلة القطرية من منصة UneeQ المبتكرة التي تساهم في تقديم تجربة السفر الرقمية ووضع معايير جديدة في قطاع الطيران. فمن المنتظر أن تساهم سما، الفريدة من نوعها، في وضع معايير جديدة من حيث تفاعلات الخدمة الشخصية في السفر الجوي.
وبهذه المناسبة، قال السيد بابار رحمن، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في الخطوط الجوية القطرية: “تلتزم الخطوط الجوية القطرية بالريادة العالمية والتعاون مع خبراء التكنولوجيا لابتكار منتجات وخدمات رائدة لا تضاهى، وتعد سما خير دليل على ذلك. حيث تجسد سما سعي الناقلة القطرية الدؤوب للابتكار وتقديم خدمة استثنائية تتميز بكرم الضيافة الأصيلة الذي تشتهر به الخطوط الجوية القطرية. كما يمثل هذا الإنجاز نقطة فارقة في ريادة التعاون الناجح بين التكنولوجيا والتواصل البشري – ليس فقط للخطوط الجوية القطرية، ولكن أيضاً لكل قطاع الطيران في العالم.”
ومن جهته، قال السيد داني تومسيت، الرئيس التنفيذي لشركة UneeQ: “يسّرنا التعاون مع الخطوط الجوية القطرية لتقديم سما التي تجسد التزام UneeQ بمزج التكنولوجيا مع العواطف لإضفاء طابع شخصي قادر على توفير حلول مبتكرة تتماشى مع رؤية الخطوط الجوية القطرية في تقديم خدمات عالمية المستوى. إن قدرة سما على تقديم تفاعلات شخصية والمشاركة في حوار مع العملاء هي مثال حي على الإمكانيات اللانهائية للذكاء الاصطناعي “.
ومن جانب آخر، حصلت الخطوط الجوية القطرية، باعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، على جائزة أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.
كما كشفت الخطوط الجوية القطرية عن تصميم تجربة الذكاء الاصطناعي الجديدة لتجعل مرحلة التخطيط للسفر مرحلةً سهلة، خالية من المتاعب، ومناسبة لجميع المسافرين. فقد أصبح بإمكان المسافرين استخدام التفاعلات البصرية وخريطة 3D التفاعلية، للبحث عن خيارات السفر، مما يلغي الحاجة إلى عمليات البحث اليدوية وكتابة النصوص الخاصة بتفاصيل الرحلة. وبالتالي، يمكن للمسافرين الحصول على اقتراحات لرحلة أحلامهم بسهولة تامة عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية المتنامية والتي تضم أكثر من 170 وجهة.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...