تابعونا على:
شريط الأخبار
الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة

24 ساعة

نعيمة الفتحاوي

الفتحاوي تهاجم الحكومة وتطالبها بتقديم حصيلة إنجازاتها

14 أبريل 2024 - 12:25

هاجمت نعيمة الفتحاوي عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية الحكومة من خلال عدم مواكبة تدخلاتها في ظل تراجع المستوى المعيشي للأسر وتراجع المدخرات، نظرا لما عاشه المواطن خلال شهر رمضان على وقع ارتفاع الأسعار.

وأوضحت الفتحاوي في تصريح صحفي تزامنا مع افتتاح الدورة الربيعية للبرلمان بغرفتيه، أن رهانات كبيرة تتنظر المؤسسة البرلمانية والحكومة أيضا، من بينها الرهانات الاجتماعية خاصة أمام الارتفاع المهول للأسعار في ظل ارتباك وسكوت الحكومة.

وأبرزت الفتحاوي، الرهانات السياسية والاقتصادية والتنموية والدبلوماسية الموازية، والرهانات التشريعية والرقابية وتقييم السياسات العمومية، حيث أن الحكومة اليوم مطالبة بإحالة القوانين على البرلمان التي بعضها اختارت أن تنهج فيها السرية، قائلة في هذا الصدد: “هذا لا يمكننا أن نقبله بل يجب أن يكون النقاش مفتوحا أمام الصحافة والرأي العامة ليواكبوا النقاش داخل قبة البرلمان من قبيل قانون المسطرة المدنية، مدونة الأسرة وقانون الإضراب والقانون الجنائي”.

من جهة أخرى، حذرت الفتحاوي من الارتباك الذي وقع على مستوى مؤشر الدعم الاجتماعي ما حرم العديد من الأسر من الدعم وأيضا مشاكل دعم السكن الاجتماعي، هذه كلها رهانات تنتظر الحكومة والبرلمان الذي يجب أن يكون في قلب النقاش العمومي لكي يواكبها المواطن، متساءلة في نفس الوقت عن مآل الرقمنة والحكامة والمبالغ المرصودة لترسيم الأمازيغية وإصلاح الإدارة، هذه كلها تحديات ورهانات يجب على الحكومة أن تجيب عنها وتقدم حصيلتها بشأنها.

وعلى صعيد آخر، أشارت الفتحاوي، إلى أن التنافس حول رئاسة مجلس النواب تمرين ديمقراطي دستوري والذي لا يمكن إلا أن يكون إضافة نوعية للمؤسسة الدستورية، مضيفة بالقول: “مشاركتنا في هذا التمرين الديمقراطي من أجل أن نعطي قيمة لهذه المؤسسة ولكي لا يكون لدينا مرشح وحيد، وهذا قرار للأمانة العامة للحزب الذي لا يمكننا إلا أن ننوه بقراراتها”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...