تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

24 ساعة

الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي

نقابة للفلاحة تطالب صديقي بتنفيذ الالتزامات المتفق عليها

23 مايو 2024 - 23:40

دعت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابعة للاتحاد المغربي للشغل إلى العمل الوحدوي قصد التصدي لمشروع ما وصفته بـ”القانون التكبيلي” لحق الإضراب.

وطالبت الجامعة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في بيان لها توصل موقع “الأنباء تيفي” بنسخة منه، بتنفيذ كافة الالتزامات المتفق بشأنها المعبر عنها في محضر اللقاء الأخير مع وزير الفلاحة بدءا بالمصادقة على القانونين الأساسيين لشغيلة المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وفتح أوراش مراجعة القوانين الأساسية لباقي مؤسسات القطاع (أونكا، المياه والغابات، البحث الزراعي، وكالة التنمية الفلاحية، معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، المدرسة الوطنية للفلاحة، الغرف الفلاحية، مخازن الحبوب المينائية…).

وعبرت الجامعة في نفس البيان، عن دعمها لاحتجاجات نقابة “أونسا”، مثمنة لقرار تنظيم وقفة احتجاجية مركزية بالرباط أمام مقر وزارة الاقتصاد والمالية يوم الأربعاء المقبل.

وجددت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في البيان نفسه، مطالبتها بالإصدار الفوري للمرسوم الموضح لمنهجية ومراحل توحيد الحد الأدنى للأجور بين القطاعين الفلاحي الصناعي في أفق 2028 المتفق عليه وفقا لمحضر 30 أبريل 2022.

ونددت الجامعة في البيان ذاته، بقرار الحكومة الرامي لرفع الدعم تدريجيا عن غاز البوتان وإقرار زيادة 10 دراهم في ثمن قنينة الغاز من فئة 12 كلغ و2.5 درهم في ثمن القنينة من فئة 3 كلغ، محذرة من استمرار الإمعان في ضرب القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية.

وجددت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابعة للاتحاد المغربي للشغل في نفس البيان، دعوتها إلى اعتماد السلم المتحرك للأثمان والأجور.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...