تابعونا على:
شريط الأخبار
الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية

24 ساعة

العلمي

العلمي: "مع حكومة مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار"

25 مايو 2024 - 14:33

هاجم راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، حزب التقدم والاشتراكية على خلفية الرسالة التي وجهها حزب “الكتاب” إلى رئيس الحكومة، بعد تقديمه حصيلة نصف الولاية الحكومية.
وانتقد العلمي على الخصوص الأداء الذي قدمه وزراء الحزب الذي شاركوا في حكومة عبد الإله بنكيران.
واعتبر العلمي أن إعفاء نبيل بنعبد الله والوردي القياديان بحزب التقدم والاشتراكية، من مهامها على خلفية أحداث الريف أكبر دليل على فشلهما في أداء مهامهما الحكومية (حكومة بنكيران).
كما قال ” لقد توقف تطور الحزب (في إشارة إلى التقدم والاشتراكية) في تسعينيات القرن الماضي، وبالضبط عند انهيار جدار برلين.
وتابع “لقد تغيرت قواعد اللعبة السياسية، ولم يعد التسابق من أجل ملء المقاعد..اليوم المعارضة مطالبة بالمشاركة في التنمية”.
وأكد عضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة” إلى أن حزب التقدم والاشتراكية يتحمل مسؤولية العديد من المشاكل التي يحاول نسبها للحكومة، بما في ذلك قضايا بناء السدود وإدارة المياه، وتحديات التعمير والصحة.
في سياق متصل اتهم العلمي الفريق النيابي لحزب “الكتاب” بإحداث الفوضى على تقديم جلسة تقديم رئيس الحكومة لحصيلة نصف الولاية الحكومية. وأكد “كان هناك تهريب للنقاش. وحدثت فوضى في الداخل والخارج”.
كما اعتبر أن المواطن المغربي بدأ يحس نتائج العمل الذي بذلته الحكومة الخالية. واستدل على ذلك بالقول “في عهد الحكومة السابقة كانت الأسر تعاني بسبب مواعيد زيارة المستشفيات. كما كاتت الحوامل تلقى حتفها في الطريق إلى المستشفى، وهو مآسي لم تعد تحدث”.
وكان حزب التقدم والاشتراكية اعتبار في الرسالة المشار إليها سلفا أن حكومة أخنوش، التي جعلتْ من النموذج التنموي الجديد مرجعًا أساسيا لبرنامجها، غَــــيَّـــبَــتْــهُ منذ ذلك الحين. واستدلت الرسالة على ذلك ب”عدمُ الإشارةِ إليه ضمن الحصيلة المرحلية، بإصلاحاته المختلفة التي ربما تفوقُ طموحَ الحكومةِ وأداءَها، فيما حضرتْ في هذه الحصيلة اختياراتٌ وتوجُّهاتٌ ليبرالية صِرفَة تَـــخجلُ الحكومةُ من الإفصاح الصريحِ عنها، وتَعمَدُ إلى تغليفها بقناعٍ، من خلال الرفع الزائف لشعار “الدولة الاجتماعية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة

للمزيد من التفاصيل...

الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء

للمزيد من التفاصيل...

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...