تابعونا على:
شريط الأخبار
الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس” تسجيل 6 غيابات للرجاء ضد نهضة بركان الجامعة تُلطف الأجواء بين عموتة ومساعده إصابة لاعب ودادي بارز قبل مواجهة الحسنية المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية

الرياضة

الجامعة تصدر مجموعة من العقوبات في حق بعض أندية البطولة

05 ديسمبر 2019 - 14:33

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  عقوبلت جديدة في حق بعض الأندية واللاعبين.

وقررت لجنة التأديب توقيف متياس أكسي لاعب فريق أولمبيك خريبكة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

وتوقيف نجيب المعتني لاعب فريق أولمبيك خريبكة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

وتوقيف وليد الصبار لاعب فريق أولمبيك أسفي لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

وتوقيف المهدي خاليص لاعب فريق أولمبيك اسفي لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

كما قررت تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 40 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات واقتحام احد جماهيره لارضية الملعب.

وتغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما غرمت فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما لاقتحام أحد جماهيره لأرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وفريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة أتليتك زمامرة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وفريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– بالنسبة للبطولة الإحترافية القسم الوطني الثاني (الجولة العاشرة):

• معاقبة فريق أولمبيك الدشيرة بإجراء مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 37500 درهما، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وذلك بعد أحداث الشغب التي عرفتها المباراة التي جمعته بالمغرب الفاسي، مما أدى إلى توقف اللقاء لمدة 43 دقيقة لاقتحام العديد من جماهير المغرب الفاسي أرضية الملعب خوفا من الاصطدامات مع مشجعي الفريق المحلي.


• تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 3750 درهما، لتراشق جماهيره بالحجارة مع مشجعي فريق أولمبيك الدشيرة، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• معاقبة فريق شباب بنجرير، بإجراء مباراة واحدة نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 7500 درهما لسوء تنظيم المقابلة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، بعدما توقفت لمدة 3 دقائق إثر رمي أرضية الملعب بالحجارة من خارج أسواره، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق شباب بنجرير مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، بناء على 105 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 3750 درهما، لرمي جماهيره أرضية الملعب بالحجارة، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.


• توقيف خالد عبودو لاعب فريق أولمبيك الدشيرة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.


• تغريم فريق اتحاد الزموري للخميسات مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق وداد تمارة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات .


• تغريم فريق وداد فاس مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد البيضاوي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات .


• تغريم فريق النادي الرياض السالمي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق النادي القنيطري، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات .


• تغريم فريق الراسينغ الرياضي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف الحسيمة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات .

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط

للمزيد من التفاصيل...

منظمة تدعو البرلمان الأوروبي إلى النأي عن تأجيج الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بعد الغضب على أسعار الرحلات.. الملك يتدخل بشكل عاجل

للمزيد من التفاصيل...

منظمة تدعو البرلمان الأوروبي إلى النأي عن تأجيج الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يتشبث بالرميد ويعتز بنضاله وإسهاماته السياسية والوطنية

للمزيد من التفاصيل...

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُوفر طائرة خاصة للاعبي الوداد بالمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...