تابعونا على:
شريط الأخبار
انتخاب الزميل عزي نقيبا جهويا للصحافيين ببني ملال خنيفرة بعثة المنتخب الاولمبي تشد الرحال إلى فرنسا ذعر وصلوات بعد إطلاق النار ضد ترامب دي لا فوينتي يطالب لاعبي إسبانيا بصناعة التاريخ في النهائي الجيش يقدم لاعبيه الجدد مديرية الضرائب تراهن على تحسين تجربة الملزمين وتشجيع الامتثال الطوعي الوليدية.. انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان العيطة المرساوية فرنسا أمام معضلة تشكيل ائتلاف حكومي التهجير إلى كندا يقود لاعتقال صاحب شركة الوزارة تطلق برنامج تجديد حظيرة مركبات النقل العمومي الجماعي فريق رواندي يطلب مواجهة الرجاء في غشت نقابي يكشف كواليس اجتماع التنسيق النقابي مع ايت طالب ممثل الرجاء يخسر نصف نهائي بطولة العالم الإلكترونية مانشستر يونايتد يقترب من الحسم في مصير أمرابط أوزين: نشر خريطة مبتور خطأ غير مقصود وضغط العمل هو السبب اللجنة الأولمبية تخصص منحا بقيمة 200مليون للرياضيين المغاربة ليلى أمزيان..الطبيبة التي كرست حياتها لتشجيع التعليم في ذمة الله القاضي يطرد النقيب زيان بسبب نقاش مع النيابة العامة اختناق 7 أشخاص إثر انفجار حاوية صهريجية غاز البوتان: الشركة المغربية للخزن تفتتح مستودعها الجوفي الرابع

مجتمع

دراسة: السجائر الإلكترونية ملوثة بالبكتيريا

29 أبريل 2019 - 21:40

وجد باحثون من خلال دراسة حديثة، أن السجائر الإلكترونية قد تكون ملوثة بالبكتيريا والفطريات المرتبطة بأمراض الرئة، بعد أن اختبروا 75 جهازا استخدم كل منها لمرة واحدة، وأيضا علب السوائل المستخدمة في السجائر الإلكترونية.

 واكتشف العلماء علامات خلل ضار، في ما يزيد عن ربع هذه المنتجات تقريبا، بالإضافة إلى اكتشاف الغلوكان، وهو جزيء سكري موجود في معظم الفطريات، وفي 81% من المنتجات.

ويقول الباحثون إن التعرض للسموم،  يرتبط بمجموعة من المشكلات الصحية مثل الربو وانخفاض وظائف الرئة والالتهابات.

ودرس فريق من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، السجائر الإلكترونية لبعض العلامات التجارية الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، وحددوا وجود “سم داخلي المنشأ” جرثومي من بكتيريا سلبية الغرام، تملك طبقة خارجية صلبة تجعلها مقاومة بشكل خاص للمضادات الحيوية.

وصرح البروفيسور، ديفيد كريستيان، الذي قاد الفريق: “لقد ثبت أن السم داخلي المنشأ الجرثومي السلبي المحمول جوا والغلوكان المشتق من الفطريات، يسببان تأثيرات تنفسية حادة ومزمنة في الظروف المهنية والبيئية”.

وأضاف كريستيان قائلا: “العثور على هذه السموم في منتجات السجائر الإلكترونية يضاف إلى المخاوف المتزايدة بشأن احتمال حدوث آثار تنفسية ضارة لدى المستخدمين”.

وكانت مستويات “السم داخلي المنشأ”، أعلى في المنتجات المنكهة بالفواكه، ما يشير إلى وجود صلة محتملة مع المكونات الخام المستخدمة في إنتاج النكهات.

كما أن الغلوكان كان أكثر وفرة في المنتجات بنكهة التبغ ونكهة النعنع، وكان أكثر تركيزا في الجهاز بثلاث مرات منه في سوائل السجائر الإلكترونية.

وأشار المعد المشارك، الدكتور مي سون لي، إلى ضرورة مراعاة هذه النتائج الجديدة عند وضع سياسات تنظيمية للسجائر الإلكترونية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوزين: نشر خريطة مبتور خطأ غير مقصود وضغط العمل هو السبب

للمزيد من التفاصيل...

القاضي يطرد النقيب زيان بسبب نقاش مع النيابة العامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ذعر وصلوات بعد إطلاق النار ضد ترامب

للمزيد من التفاصيل...

فرنسا أمام معضلة تشكيل ائتلاف حكومي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مديرية الضرائب تراهن على تحسين تجربة الملزمين وتشجيع الامتثال الطوعي

للمزيد من التفاصيل...

غاز البوتان: الشركة المغربية للخزن تفتتح مستودعها الجوفي الرابع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بعثة المنتخب الاولمبي تشد الرحال إلى فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

ذعر وصلوات بعد إطلاق النار ضد ترامب

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يقدم لاعبيه الجدد

للمزيد من التفاصيل...

الوزارة تطلق برنامج تجديد حظيرة مركبات النقل العمومي الجماعي

للمزيد من التفاصيل...

فريق رواندي يطلب مواجهة الرجاء في غشت

للمزيد من التفاصيل...

أوروبا 2024..مسقط رأس جمال الذي خرج إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

نقابي يكشف كواليس اجتماع التنسيق النقابي مع ايت طالب

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: نشر خريطة مبتور خطأ غير مقصود وضغط العمل هو السبب

للمزيد من التفاصيل...