تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه

24 ساعة

جريمة شمهروش.. إرجاء محاكمة 24 شخصا إلى 16 ماي ذكرى الأحداث الإرهابية بالدار البيضاء

02 مايو 2019 - 14:04

بعد دقائق على افتتاح جلسة المحاكمة، الخميس، وبدون حضور أهالي الضحيتين ومحاميهم، أرجأت محكمة الاستئناف بسلا المتخصصة في قضايا الإرهاب، النظر في قضية المتهمين بقتل سائحتين اسكندينافيتين، إلى 16 ماي الجاري، وهي الذكرى المأساوية للأحداث الإرهابية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء سنة 2003

وقد مثل 24 شخصا أمام المحكمة ذاتها على خلفية الجريمة التي وصفت بـ “الوحشية والإرهابية المتمثلة في قتل سائحتين اسكندنافيتين بعدة طعنات وقطع الرأس، وهي الجريمة التي وقعت في شهر دجنبر 2018، بمنطقة “شمهروش” بإقليم الحوز، والتي شكلت صدمة كبيرة بالنسبة للمغاربة. ومن بين المتهمين كيفن زولر غويرفوس الحامل لجنسية مزدوجة “إسبانية سويسرية”، ويبلغ من العمر 25 عاما، المتهم بتشكيل “عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية”، و”تدريب وتجنيد أشخاص لتنفيذ أعمال إرهابية”، و”تقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية”.

ووجهت النيابة العامة اتهامات ثقيلة للمعتقلين الذين يحاكمون بموجب قانون الإرهاب، بـ “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف…”.

وقد قتلت الطالبتان الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن والنروجية مارين أولاند، ليلة 16/17 دجنبر سنة 2018، عندما كانتا في رحلة استجمامية بمنطقة امليل بجبال الأطلس بإقليم الحوز، إذ عثر على جثتيهما في اليوم التالي بعد أن تعرضتا لعدة طعنات وقطع الرأس.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...

الشابي يستغني عن 7 لاعبين من الرجاء البيضاوي

للمزيد من التفاصيل...