من المرتقب أن يحل ثلاث وزراء من حكومة سعد الدين العثماني بمجلس النواب الغرفة الاولى بالبرلمان اليوم الاثنين 15 يونيو 2020 ،طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس خاصة المواد من 258 إلى 272 منه،وذلك في إطار جلسة مساءلة في حول استراتيجية كل قطاع بعد رفع الحجر الصحي . وسيجيب وزير العدل “محمد بنعبد الواحد”، عن التساؤلات المتعلقة ماوراء رفع حالة الطوارئ، كما سيتكلم حول خطة وزارته لإعادة الوضع كما كان سابقا قبل أزمة جائحة كورونا المستجد ، بالإضافة إلى تطرقه إلى مدى نجاح التقاضي عن بعد خلال هذه الفترة، خاصة من حيث توفر شروط المحاكمة العادلة. ومن المحتمل أن يتطرق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية” أحمد التوفيق” إلى كل ما يتعلق بالجانب الشرعي في إطار وباء كورونا، بالإضافة إلى استراتيجية وزارته لمواجهة تداعيات الفيروس. و يتعلق الأمر كذلك، بعبد الواحد لفتيت وزير الداخلية والذي سيجيب عن أسئلة فرق الأغلبية والمعارضة حول استراتيجية الوزارة خلال حالة الطوارىء الصحية وما بعدها وكذا الإجراءات المتخدة لتدبير مرحلة ما بعد الحجر الصحي. كما يعقد مجلس النواب جلسة عمومية يومه الاثنين 15 يونيو 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال تخصص للأسئلة الشفوية الأسبوعية، وذلك طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس في هذا الشأن.
للمزيد من التفاصيل...