تابعونا على:
شريط الأخبار
25 لاعبا بمعسكر الرجاء بالمحمدية الحبس لـ “فقيه” بسبب التحرش الجنسي ومحاولة النصب الداكي يحث القضاة على ضرورة الالتزام بهندام لائق سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي التحقيق في تلاعبات وسمسرة بملفات قضائية بمحاكم أكادير مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية توقيف 41 قاصرا على خلفية احتفالات عاشوراء إيقاف فقيه للاشتباه في انتمائه لجماعة إرهابية رسميا إقالة خاليلوزديتش من تدريب الأسود الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس 440 مليونا لإقالة خاليلوزديتش من الأسود الحبوب : هل ستتكمن المملكة من تغطية احتياجاتها للعام المقبل؟ إيقاف داعشي بتطوان كان يستعد لتنفيذ مشروع إرهابي أولمبيك اسفي يطلب استعارة لاعب ودادي رابطة حقوق الإنسان تدين محاولة الإخلاء القسري لساكنة حي صفيحي بسلا السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة

مجتمع

أوطوروت ” توضح حقيقة إلغاء بطاقات الاشتراك

16 يونيو 2020 - 09:20

فندت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الاثنين، المعلومات “الخاطئة” الرائجة حول موضوع إلغاء بطاقات الاشتراك، مشيرة إلى بعض المعطيات التوضيحية بهذا الخصوص.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أنه “لا توجد أية بطاقة أداء مخصصة للمهنيين، ولا وجود على الإطلاق لما يسمى بالبطاقات المهنية”، وأضافت أن “بطاقات الاشتراك الوحيدة السارية المفعول في عموم شبكة الطرق السيارة بالمغرب هي بطاقات الاشتراك الموحدة والمعيارية المخصصة لجميع مستعملي الطرق السيارة بدون تمييز، وأن الامتيازات التي تقدمها هاته البطاقات لم تعرف أي تغيير”، مشيرة إلى أنه لم يتم حذف بطاقات الاشتراك مطلقا، ولا تزال سارية المفعول عند مسارات الأداء.

وأنهت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في المقابل، إلى علم العموم، مجموعة من التوضيحات بخصوص الصعوبات التي فرضتها الظرفية الاقتصادية الحالية والتي لم تكن، بالمرة، دافعا لاتخاذ أي قرار، مبرزة أنها شهدت انخفاضا في حركة المرور بنسبة 85 في المئة تقريبا وبالتالي في إيراداتها، كما أنها ملزمة بالوفاء بأداء دين إجمالي، يبلغ حوالي 40 مليار درهما.

كما أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، يضيف البلاغ، يجب أن تحافظ على كامل منظومتها (شركات البناء والأشغال العمومية والخدمات) مع العلم أنها قامت بترشيد ميزانيتها للاقتصار على النفقات الأساسية.

وأكد المصدر ذاته أن الشركة، في هذا السياق، “تركز جهودها على الانشغالات الأساسية، وتعمل بتنسيق تام مع وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بهدف إيجاد حلول ناجعة كفيلة بتجاوز تداعيات هذه الأزمة”.

وخلص البلاغ إلى أنه في ضوء السياق الذي يمر به المغرب تبقى الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وستظل معبأة لحفظ وضمان استمراريتها، ولا ترغب في الانجرار إلى سجالات لا أساس لها.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مشروع قانون مالية 2023: تعبئة 30 مليار لدعم المواد الأساسية

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السفن المصدرة للحبوب الأوكرانية تحت أنظار الأمم المتحدة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الولايات المتحدة : انخفاض سعر البنزين لأول مرة منذ مارس

للمزيد من التفاصيل...

المركز التجاري للأبحاث: بإمكان الدولة تجميد 14% من نفقات الإستثمار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

25 لاعبا بمعسكر الرجاء بالمحمدية

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لـ “فقيه” بسبب التحرش الجنسي ومحاولة النصب

للمزيد من التفاصيل...

الداكي يحث القضاة على ضرورة الالتزام بهندام لائق

للمزيد من التفاصيل...

سعر الݣازوال يدفع سائقي الطاكسيات بأكادير إلى تفضيل السياح الأجانب

للمزيد من التفاصيل...

حجز 187 ألف وحدة من المفرقعات بالبيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يختار مساعديه في تدريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...

بالسماوي.. السطو على صاحبي محلين لبيع المجوهرات بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

مفوض قضائي بتداريب الدفاع الجديدي

للمزيد من التفاصيل...