تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه

مجتمع

الأمم المتحدة..تكريم جندي مغربي قضى خلال عمليات حفظ السلام

25 مايو 2019 - 11:44

تم، اليوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، تكريم جندي مغربي قضى أثناء أداء مهامه النبيلة لحفظ السلام ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، بميدالية داغ همرشولد، والتي تكرم القبعات الزرق الذين قضوا خلال سنتي 2018 و2019.
ويتعلق الأمر بالعريف أول رشيد أبركي، الذي توفي في 24 أبريل 2018 أثناء أداء مهامه ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى.
وخلال حفل بمقر الأمم المتحدة لتكريم 119 جنديا وشرطيا ومدنيا قتلوا في عمليات حفظ السلام في سنتي 2018 و2019، سلم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ميدالية “داغ همرشولد” إلى نائب الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر القادري، بحضور المستشار العسكري للبعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، العقيد عبد الحق محاسني.
وأشاد السيد غوتيريس، في كلمة بهذه المناسبة، ببسالة وبطولة الـ 119 جنديا الذين تم تكريمهم بميدالية داغ همرشولد، التي تحمل اسم الأمين العام السابق للأمم المتحدة، الذي قضى بدوره في حادث تحطم طائرة في الكونغو قبل 58 عاما حينما كان يعمل من أجل التفاوض على اتفاقية سلام لإنهاء الحرب في هذا البلد.
وقال غوتيريس إن “أبطالنا المتوفين، الذي ينتمون لبلدان مختلفة، ضموا جهودهم لمساعدة الأمم المتحدة على تحقيق هدفها الأهم: إنقاذ أجيال جديدة من ويلات الحرب”.
وأكد أن “الميدالية التي نكرمهم بها بعد وفاتهم تحمل اسم الأمين العام همرشولد. اسمه منقوش عليها وكذلك اسمهم- لتجمعهم إلى الأبد في قلوبنا وذكرياتنا”.
وكان السيد غوتيريس قد وضع، في وقت سابق اليوم الجمعة، إكليلا من الزهور تكريما لجميع حفظة السلام الذين فقدوا أرواحهم منذ سنة 1948، تخليدا لليوم الدولي لحفظة السلام.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...

الشابي يستغني عن 7 لاعبين من الرجاء البيضاوي

للمزيد من التفاصيل...