تابعونا على:
شريط الأخبار
“شاريوت” البريطانية تنهي عمليات التنقيب عن الغاز بالعرائش أمم افريقيا..جزر القمر في مهمة جد صعبة لإزاحة الكاميرون المغرب يجدد تضامنه المطلق مع الإمارات عقب هجوم جماعة الحوثي الحارس الجزائري يكلف الرجاء 550 مليونا قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو مجلس الأمن يتحدث بشكل صريح وواضح عن “أطراف النزاع” في قضية الصحراء لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم الأمن يوقف 3 متورطين في سرقة بنك بوجدة بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش الأساتذة الباحثون قلقون بشأن النظام الأساسي الخاص بهم الكاف تخضع الأسود لفحص كورونا شراء شقق لفائدة ضحايا فاجعة طنجة استفحال ظاهرة الباعة الجائلين بالبيضاء مع أزمة كورونا حامي الدين يصف سحب قانون الإحتلال المؤقت للملك العمومي بفضيحة الأسود ضد الكونغو الديمقراطية بالدور الفاصل للمونديال الحبس 3 سنوات لضابط بالقوات المساعدة

مجتمع

أرباب المطاعم والمقاهي يعبرون عن غضبهم من قرارات الحكومة ويصفون الإغلاق بالنزيف المستمر

23 ديسمبر 2020 - 14:11

عبر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، عن قلقله من القرار الذي اتخذته الحكومة، مساء الاثنين الماضي، والذي ينص على إغلاق المطاعم كليا لمدة ثلاث اسابيع في كل من مراكش والدار البيضاء وطنجة وأكادير، وكذا إغلاق جميع المقاهي في كل التراب الوطني على لساعة الثامنة مساء.

وأكد المكتب خلال اجتماع عقده أمس الثلاثاء، عن ترحيبه بالقرار، رغم الآثار السلبي الذي خلفتها جائحة كورونا على القطاع، ورغم اقتناع المكتب بأن المقاهي والمطاعم منذ بداية الوباء لم تشكل بؤرا لنشر العدوى.

وأشار المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي، في بلاغ توصلت “الأنباء تيفي” بنسخة منه إلى قلقه الشديد عن الظروف الإجتماعية والمأساوية التي اصبح يعيشها الآلاف من المهنيين والمستخدمين في القطاع.

وجاء في بلاغ المكتب: “الحكومة جاءت بالعديد من القرارات المتعلقة بقطاع المقاهي والمطاعم، في ظل جائحة كورونا، وأنها لم تأتي بأي قرار يخفف من معاناة المهنين”.
وأعلن االمكتب الوطني، خلال الإجتماع، عن شجبه التام للتعامل “اللامسؤول” لرئيس الحكومة ولجنة اليقظة الوطنية مع نداءات و مقترحات ومراسلات المكتب الوطني للجمعية الوطنية المتعلقة بالتراكمات الكبيرة للفواتير و واجبات الكراء و كيفية التعامل مع الأجراء خلال هاته الجائحة و غيرها من المراسلات.

وطالب المكتب المذكور، وزير الشغل والإدماج المهني بلقاء عاجل يجمع ممثلي الأجراء والمهنيين والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي. 

وقرر الصدر مراسلة وزير الداخلية لاستفساره عن ما “يدعيه” رؤساء بعض الجماعات “لتبرير مراجعتهم وغثقال المهنين في زمن الجائحة بذعائر تيتند على قوانين تعود للحقبة الإستعمارية”.

كما خلص الإجتماع بقرار مراسلة الوزارات الوصية على القطاع لعقد لقاءات استعجالية لإيجاد حلول استعجالية لإيقاف “نزيف” الإغلاقات التي تعرفها وحدات هذا القطاع جراء فيروس كورونا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يجدد تضامنه المطلق مع الإمارات عقب هجوم جماعة الحوثي

للمزيد من التفاصيل...

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش

للمزيد من التفاصيل...

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Realme تطلق هاتف realme GT Neo2

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب “إثمار كابيتال” لرئاسة المنتدى الدولي للصناديق السيادية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“شاريوت” البريطانية تنهي عمليات التنقيب عن الغاز بالعرائش

للمزيد من التفاصيل...

الحارس الجزائري يكلف الرجاء 550 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

إرتباك بطاقم الأسود بعد إصابة المرابط

للمزيد من التفاصيل...

توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو

للمزيد من التفاصيل...

لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي

للمزيد من التفاصيل...

حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق

للمزيد من التفاصيل...