تابعونا على:
شريط الأخبار
4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة الفنان بهاوي يُصدر جديده الغنائي “سولو دموعي” عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي سكومة يعود إلى تداريب الوداد البيضاوي إريكسن يطمئن الجماهير من سريره: أنا بخير الشاب الذي ألحق خسائر ب5 سيارات بمولاي رشيد يقع في قبضة الأمن  3أهداف يطمح الدون لتحقيقها..ماهي؟ السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور كأس أوروبا: بولندا تدفع ثمن خطأين بوريطة يستقبل 8 سفراء جدد كوفيد-19..المغرب يسجل 109 إصابة جديدة العصابة التي روعت مكناس تقع في قبضة الأمن قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان  كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟ تمديد مهلة تحديد ممثلي المغرب بدوري الأبطال

سياسة

الاتحاد الاشتراكي يخطف مقعدا برلمانيا من الأحرار و"البيجيدي"

08 يناير 2021 - 07:40

ظفر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعد جديد بمجلس النواب عن دائرة الرشيدية، في الانتخابات الجزئية التي جرت أمس الخميس.

وآل المقعد الجديد لحميد نوغو، مرشح الحزب، بفارق 27صوتا فقط عن معمر أجيل، رشح حزب التجمع الوطني للأحرار الذي حل في المركز الثاني، متبوعا بعبد الإله صغيري مرشح حزب العدالة والتنمية.

 

 

وبحسب النتائج الأولية للاقتراع، فقد حصل مرشح حزب الوردة على 10756 صوت، بينما حصل مرشح التجمع الوطني للأحرار على 10729 صوتا، يليه مرشح حزب العدالة والتنمية بـ9201 صوت.

وتنافس على هذا المقعد سبعة مرشحين يمثلون أحزاب التجمع الوطني للأحرار (عمر أوجيل)، والاتحاد الاشتراكي (حميد نوغو)، وحزب الأمل (محمد خطاري)، والحركة الديمقراطية الاجتماعية (نور الدين شاكر)، وحزب الإصلاح والتنمية (أحساين أزاوي)، وجبهة القوى الديمقراطية (لحسن بوعرفة)، بالإضافة إلى عبد الإله صغيري، ممثل حزب العدالة والتنمية.

وكان الملجس الدستوري ألغى انتخاب مصطفى العمري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد إدانته من طرف غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، بعد تورطه في تبديد أموال عمومية.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

تصفية مهاجر مغربي برصاص إسباني عنصري

للمزيد من التفاصيل...

بعد زُهاء سنة من الإغلاق.. منتزه المنارة يُفتح مجددا في وجه العموم

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي

للمزيد من التفاصيل...