تابعونا على:
شريط الأخبار
4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة الفنان بهاوي يُصدر جديده الغنائي “سولو دموعي” عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي سكومة يعود إلى تداريب الوداد البيضاوي إريكسن يطمئن الجماهير من سريره: أنا بخير الشاب الذي ألحق خسائر ب5 سيارات بمولاي رشيد يقع في قبضة الأمن  3أهداف يطمح الدون لتحقيقها..ماهي؟ السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور كأس أوروبا: بولندا تدفع ثمن خطأين بوريطة يستقبل 8 سفراء جدد كوفيد-19..المغرب يسجل 109 إصابة جديدة العصابة التي روعت مكناس تقع في قبضة الأمن قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان  كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟ تمديد مهلة تحديد ممثلي المغرب بدوري الأبطال

سياسة

48 ساعة قبل نهاية مهامه..السفير الأمريكي يطمئن المغاربة

18 يناير 2021 - 15:24

قال دايفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الرباط في لقاء جمعه بالصحافيين المغاربة “ونحن نستعد أنا وزوجتي لمغادرة المغرب..أود أن أؤكد لكم أن مستقبل العلاقات المغربية الأمريكية في أيادي أمينة”. وأضاف “أنا متأكد مائة بالمائة. أكرر أنا متأكد مائة بالمائة أن إدارة بايدن المقبلة ستعين شخصا عالي الكفاءة لإدارة هذه السفارة الهامة وإتمام الصرح الذي حرصنا على بناءه معا حتى تبقى العلاقات بين البلدين قوية على غرار ما عرفناه في القرنين الماضيين”.

 

 

وأضاف نفس المتحدث “المغرب بلد قريب وعزيز وسيبقى كذلك..لقد أمضيت هنا سنة كاملة..إنه بلد يدفعك لأن تحبه، وهو شعور لا يوصف.

وأكد إننا ندعم مخطط الحكم الذاتي، وندعم جهود الأمم المتحدة لايجاد حل. وقد شاركنا الأسبوع الماضي في يوم دراسي بحضور ممثلي 50 دولة لدعم مبادرة الحكم الذاتي.

وتنتهي مهام السفير الأمريكي رسميا بعد غد الأربعاء، بعد عام كامل أمضاه بالمغرب، حيث كان أدى اليمين بصفته سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة المغربية يوم 16 يناير 2020، وحل بالمغرب في 21 يناير 2020.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

تصفية مهاجر مغربي برصاص إسباني عنصري

للمزيد من التفاصيل...

بعد زُهاء سنة من الإغلاق.. منتزه المنارة يُفتح مجددا في وجه العموم

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي

للمزيد من التفاصيل...