تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

مجتمع

حماة المال العام يطالبون بالاستماع لوالي ومسؤولين في قضية "التحايل وتبديد المال العام"

22 مارس 2021 - 15:24
طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام، بإجراء معمق حول شبهة تأسيس شركات من أجل الحصول  على مزايا ومنافع  غير قانونية والاغتناء غير المشروع وتبديد المال العام في مراكش.
ورفعت الجمعية شكاية ضد مجهول، تتوفر الأنباء تيفي على نسخة منها، تذكر فيها بأن  الفرع الجهوي  مراكش الجنوب  للجمعية تقدم في وقت سابق بشكاية لدى الوكسل العام للملك باستئنافية مراكش تتعلق بإستغلال آلية لجنة الاستثناءات للإستيلاء على العقار العمومي تحث ذريعة  الاستثمار واستغلال آليات  ومؤسسات للحصول على العقار العمومي بأثمنة رمزية، ضمنها أملاك  تابعة للملك الخاص  للدولة وممتلكات تابعة لوزارة الأوقاف، وهو الموضوع الذي تباشر بخصوصه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية البحث التمهيدي بناء على أوامر الوكيل العام.
 وارتباطا بذات القضية توصل الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعيةالمغربية لحماية المال العام بمعطيات أخرى تدخل ضمن نفس الإطار  والمتعلقة بشبهة التحايل على القانون وتوظيف بعض مراكز القرار للإستفادة من العقار العمومي.
وكشف الفرع أنه تم تأسيس شركات من طرف نفس الأشخاص، يشتبه في أن تكون الخلفية من وراء ذلك هو الحصول على امتيازات غير قانونية والاستفادة من العقار العمومي بتوظيف بعض العلاقات المفترضة لتحقيق تلك الغاية والإغتناء بطرق غير مشروعة  من خلال التحايل على القانون.
 كما أن عملية تفويت العقار العمومي والذي يعتبر أموالا عمومية تمت بأثمنة زهيدة ودون احترام للمنافسة والشفافية والمساواة.
وتطالب الجمعية بالإستماع لمسؤولي الشركات التي تمث الإشارة إليها ضمن هذه الشكاية وكذلك كل الشركاء الذين لهم صلة بهذه الشركات منذ تأسيسها، فضلا عن الاستماع لعبد الفتاح البجيوي  الوالي السابق لجهة مراكش آسفي وأيضا بصفته والي جهة دكالة عبدة عامل عمالة اسفي باعتباره الموقع على قرار المركز الجهوي للاسثتمار المؤرخ في 27 فبراير 2015و وكذا الإستماع لمسؤولي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ولمسؤولي الأملاك المخزنية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...