تابعونا على:
شريط الأخبار
عرشان يعين مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19 شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان نزاع جديد للمغرب التطواني بالفيفا لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟ “النكات”.. عمل جديد للمخرج المغربي ابراهيم الشكيري 500 ألف دولار لانتقال مهاجم إنييمبا إلى الرجاء البيضاوي خطير: شاب يقتل والدته ويتجول برأسها بين شوارع البيضاء+ فيديو خطير: جندي يطعن ابنه داخل دائرة أمنية بمراكش بسبب الخيانة الزوجية المغرب يقاضي شركة ألمانية‎‎ روما يرضخ لشروط الرجاء البيضاوي هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن “كوفيد-19”..توقعات ببلوغ المنحنى الوبائي ذروته

مجتمع

سجال البام والأحرار متواصل.. السعدي: وهبي فاشل وغاضب من نجاحات حزبنا

20 أبريل 2021 - 11:05
مازالت تصريحات عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تثير تصريحات مضادة من قبل التجمعيين.
وكان عبد اللطيف وهبي قال في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، السبت الماضي، إن حزبه سيطلب من المجلس الأعلى للحسابات افتحاص وزارة الفلاحة التي يشرف عليها أخنوش، مسجلا أن مشاريع حكومية مخصصة للمواطنين قد تم تسخيرها لتصبح ذات فائدة انتخابية.
وتساءل وهبي قائلا “كيف يتم منح بعض المناطق عددا من المشاريع فيما يتم حرمان مناطق أخرى منها”، وأضاف بأن هناك مدراء جهويين لوزارة الفلاحة قد أصبحوا نشيطين في إجراء حملات انتخابية، باستخدام مناصبه”.
الرد لم يكن بطيئا من عزيز أخنوش، إذ رد عليه في البرلمان اليوم الاثنين، قائلا “كنبغي نشكر أطر وزارة الفلاحة والعاملين فالقطاع، اللي 14 عام وهوما كيشتغلو وهازين على كتافهم هاد القطاع”، وأضاف “المشاريع كاينة فجميع المناطق وجميع الجهات، وميمكنش شي واحد يقدر يوقف هاد المشاريع اللي غنبقاو خدامين عليهم تال آخر لحظة من عمر هذه الحكومة”.
السجال لم ينته هنا، إذ وصل إلى شبيبة الأحرار، حيث خرج اليوم الاثنين، لحسن السعدي، رئيس الشبيبة التجمعية، ليهاجم وهبي بدوره، حيث قال في ندوة: “كان علينا أن نقدم للمغاربة خطابا إيجابيا، لكن مسار الشعبوية الذي اتخذه هذا الأمين العام يضر بالعمل السياسي للبلاد”.
واعتبر أن وهبي “غاضب من نجاحات التجمع الوطني للأحرار”، وأضاف: “لقد فشلوا في التنافس مع الديناميكيات ومنهجية العمل الخاصة بنا. إن برنامجهم السياسي والاجتماعي ليس جاهزا بعد، ولجنة من حوالي 17 خبيرا تتولى تطويره، فيما تم تنفيذ ذلك عندنا من قبل الآلاف من الناس، أي أن المغاربة هم من طوروا برنامجنا”.
وأضاف في هجومه على الباميين: “وهبي لم يتمكن من إنشاء مجلس وطني ولا مكتب سياسي، ولم ينجح في التواصل مع المسؤولين المنتخبين الذين بدأوا في تركه، وهذا ليس خطأ RNI”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عرشان يعين مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ONEE”يشرع في تقوية تزويد مدينة بوفكران بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

“ONEE “يشرع في مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19

للمزيد من التفاصيل...

شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

الدميعي مدربا للمنتخب تحت إشراف الحسين عموتة

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان

للمزيد من التفاصيل...