تابعونا على:
شريط الأخبار
السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء عمدة الدار البيضاء تكشف تعريفة الطرامواي والباصواي جيد يقود مباراة الجيش ضد نهضة الزمامرة الذكرى 21 لميلاد ولي العهد.. تأكيد لتمسك الأمة بمبدأ الوفاء للعرش سان جرمان يتطلع نحو حقبة ما بعد مبابي حكم سنغالي يقود مباراة نهضة بركان ضد الزمالك خطوط الطرامواي الجديدة تنطلق في يونيو المقبل بنموسى: أرجعنا ثلثي الأساتذة الموقوفين والمجالس التأديبية ستقرر مصير 200 الباقي منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة السلطات تفتح باب الترشيح لتعويض بودريقة على رأس مقاطعة مرس السلطان عدد ضحايا التسمم الجماعي بمراكش يرتفع.. والضحية الجديدة طفلة صغيرة

مجتمع

مطار المسيرة..هكذا جرى استقبال العائدين الأوائل

18 يونيو 2021 - 11:10

حطت بمطار أكادير- المسيرة أولى الرحلات الجوية وعلى متنها عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، معلنة بذلك عن إعادة فتح الأجواء المغربية بعد أشهر من الإغلاق، بسبب الأزمة الوبائية لكوفيد-19.

وقد خصص استقبال احتفالي لأفراد الجالية عند دخولهم لأروقة المطار، حيث وجدوا في استقبالهم مسؤولي المطار وممثلي المجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة، وكذا أفراد أسرهم الذين لم يتمكنوا من كبح دموع الفرح.

وأوضح رئيس قسم الاستغلال بمطار أكادير المسيرة، المهدي كوغرود، أنه “منذ أول أمس الثلاثاء، سجل المطار 19 رحلة ذهابا وإيابا، لتعلن بذلك استئناف الرحلات الجوية بعد أشهر من التوقف”، مشيرا إلى أن هذه الرحلات كان على متنها حوالي 1200 مسافر، أغلبيتهم من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأضاف أن المكتب الوطني للمطارات وضع جملة من الإجراءات الكفيلة بضمان السلامة الصحية للمسافرين، وتوفير سبل تيسير الإجراءات الاعتيادية التي يخضع لها المسافرون في المطارات.

من جهته، عبر المندوب الجهوي للسياحة بأكادير، نور الدين بورشيش، عن ارتياحه لوصول أولى الأفواج من مغاربة العالم لأكادير، مشيرا إلى أن مختلف المؤسسات الفندقية اتخذت الإجراءات اللازمة الكفيلة بضمان أفضل استقبال للسياح، وبأثمان معقولة، وذلك تجاوبا مع التعليمات الملكية السامية.

وأكد أن جميع مكونات قطاع السياحة معبأة من أجل إعطاء نفس جديد للنشاط السياحي في أكادير، وذلك بعدما عانى القطاع لشهور متتالية من أزمة خانقة بفعل جائحة كورونا.

ولدى وصولهم إلى المطار، أعرب أفراد من مغاربة العالم عن امتنانهم وعميق شكرهم لجلالة الملك على العناية التي ما فتئ يحيط بها جلالته المغاربة المقيمين بالخارج، مشيدين بالتعليمات الملكية السامية بتسهيل عودتهم إلى وطنهم بأثمنة مناسبة.

رابط الفيديو :

https://www.youtube.com/watch?v=hT-fPuoOWM8

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

منح بطاقة شخص في وضعية إعاقة على طاولة مجلس الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد

للمزيد من التفاصيل...

بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

التصويت على أشغال الجلسة الأولى لدورة ماي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

عمدة الدار البيضاء تكشف تعريفة الطرامواي والباصواي

للمزيد من التفاصيل...

جيد يقود مباراة الجيش ضد نهضة الزمامرة

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 21 لميلاد ولي العهد.. تأكيد لتمسك الأمة بمبدأ الوفاء للعرش

للمزيد من التفاصيل...

حكم سنغالي يقود مباراة نهضة بركان ضد الزمالك

للمزيد من التفاصيل...

خطوط الطرامواي الجديدة تنطلق في يونيو المقبل

للمزيد من التفاصيل...