تابعونا على:
شريط الأخبار
الجمعية المغربية لحقوق المستهلك تكثف جهودها لمحاربة غلاء الأسعار النمسا تتراجع عن إلغاء بطولة فيينا توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1819 فردا من العاملين بالإدارة الترابية كودار يتدخل للقاء مسؤولين سابقين بالكوكب المراكشي طلبة أوكرانيا يصعدون ضد الوزارة سنتان حبسا و5 ملايين غرامة لناشطة فيسبوكية أساءت للإسلام النيابة العامة تدخل على خط حريق “كدية الطيفور” تأخير سفر المحليين إلى النمسا لهذا السبب نقابة تستنكر تهميش وزارة التعليم لملف الأساتذة الباحثين الدار البيضاء تقاوم هجمات الصراصير والبعوض ب2 مليار الرجاء يفاوض مهاجم جديد لفسخ عقده طائرات خاصة ومجهودات جبارة للسيطرة على حرائق “كدية الطيفور”+ فيديو فاس.. توقيف 26 مشتبها فيهم من أجل المخدرات فاس تستضيف الدورة 14 من البرنامج العالمي منشد الشارقة هذا شرط رمزي للإلتحاق بطاقم الأسود المغرب وإسبانيا يقتربان من إنشاء مكتب جمارك جهوي تسوية لتفادي لجوء كابونغو إلى الفيفا ضد الرجاء إيداع بقال السجن من اجل هتك عرض طفلة الجامعة تصدم الرجاء في نزاعه مع بنحليب

مجتمع

أحمد الريسوني: مهمة الصحافي كشفُ الواقع على ما هو عليه

20 يونيو 2021 - 14:04

قال أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن “مهمة الصحافي هي كشف الواقع والوقائع على ما هما عليه، وتسمية الأمور بأسمائها وحقائقها، وتقديمها إلى الناس دون لفٍّ أو زيف، ودون تحامل أو محاباة، وهذا ما كان يقوم به سليمان في تحقيقاته وتحليلاته الصحفية، قبل تغييبه وقطع الصوت عنه”.

وزاد الريسوني، متفاعلا مع قضية شقيقه المعتقل في قضية تتعلق بـ”هتك عرض شاب” في مقال تحت عنوان: “سليمان.. الناصح الأمين”، و”لأن أهل الفساد والاستبداد ليس عندهم ما يردُّون به على سليمان، فقد اختاروا أسلوب الجبناء: التلفيق والتغييب لأجَل غير مسمى”.

“لو كانت عندنا صحافة حرة وآمنة، تستقصي الحقيقة وتقول الحق، لا تباع ولا تشترى، ولا تخاف لومة لائم، ولا نقمة ناقم، لكُنّا بألف خير، ولكُنا نسير من خير إلى خير”، يردف المقال عينه.

واستدرك رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قائلا: “أما إذا تمكن أرباب الظلم والفساد والاستبداد من السيطرة على الأقلام والألسنة عامة، وعلى الصحافة خاصة: بالمال تارة، وبالمنع تارة، وبالتضييق تارة، وبالتخويف تارة، وبالسجن تارة”.

“إن الذي ينهك الدول وينخر كياناتها، وقد يهدد استقرارها أو وجودها، ليس هو نقد الفساد والظلم، وإنما هو الفساد والظلم، والسكوتُ عنهما، والتمادي فيهما، أو مساعدتهما بالتضليل والتطبيل؛ إنها “مؤامرة الصمت”، كما سماها الملك الراحل وندد بها في أحد خطاباته رحمه الله”، يوضح القيادي في حركة التوحيد والإصلاح.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“أيزنكوت” أول رئيس أركان إسرائيلي من أصول مغربية يدخل السياسة

للمزيد من التفاصيل...

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجمعية المغربية لحقوق المستهلك تكثف جهودها لمحاربة غلاء الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

النمسا تتراجع عن إلغاء بطولة فيينا

للمزيد من التفاصيل...

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

للمزيد من التفاصيل...

حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1819 فردا من العاملين بالإدارة الترابية

للمزيد من التفاصيل...

كودار يتدخل للقاء مسؤولين سابقين بالكوكب المراكشي

للمزيد من التفاصيل...

طلبة أوكرانيا يصعدون ضد الوزارة

للمزيد من التفاصيل...

سنتان حبسا و5 ملايين غرامة لناشطة فيسبوكية أساءت للإسلام

للمزيد من التفاصيل...

النيابة العامة تدخل على خط حريق “كدية الطيفور”

للمزيد من التفاصيل...